بطاقة استلام الرواتب راتبي: ما هى، مميزاتها وكيفية التقديم عليها

  • June 27, 2022
  • 5 دقائق

الفهرس

تعد الإمارات ثاني أكبر دول العالم من حيث استخدام التحويلات النقدية الدولية مما يعني أن عددًا كبيرًا من السكان يرسلون الأموال للخارج. ولكن نسبة كبيرة من العاملين في الإمارات ليس لديهم حساب مصرفي، إذاً فما هى أفضل طريقة لدفع رواتب العاملين بشركتك عندما لا يكون لديهم حساب مصرفي؟. أحد الخيارات الممتازة لذلك هى إصدار بطاقة استلام الرواتب ” راتبي ” 

فما هى إذاً بطاقة راتبي لدفع الرواتب، وكيف تعمل ، ومزاياها وكيفية التقديم من جانب الموظف للحصول على واحدة.

ما هى بطاقة راتبي؟

بطاقة راتبي لدفع الراتب هى بطاقة بنكية مسبقة الدفع يمكنك من خلالها دفع الراتب لموظفي شركتك الذين يمكنهم استخدام البطاقة لسحب الأموال وتحويلها إلى أي دولة أخرى، ودفع الفواتير ، وما إلى ذلك وبصفة عامة يتم إصدار البطاقة للموظفين الذين لا يزيد راتبهم الشهري عن 5000 درهم.

كيفية التقدم للحصول على بطاقة راتبي؟

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على بطاقة راتبي لموظفيي مؤسستك ، فيجب أن تكون قد استوفيت معايير الأهلية التالية:

  • يجب أن يكون لدى أصحاب العمل حساب شركة في بنك أبوظبي الأول.
  • يجب أن يكون الموظفون مقيمين في دولة الإمارات.
  • ان يكون لديك مستندات KYC (اعرف عملائك) الكاملة لموظفيك.

وبالتالي ، فإن بطاقات راتبي للرواتب تصدر من قبل الشركة لموظفيها ، ويجب أن يكون للموظفين تأشيرة إقامة سارية.

والآن، دعنا  نلقي نظرة على المميزات التي سيحصل عليها موظفوك من خلال بطاقة راتبي:

ما هى مزايا بطاقة راتبي للموظفين؟

نظرًا لأن بطاقة راتبي المدفوعة مسبقًا هى إحدى الطرق المعتمدة من نظام حماية الأجور بالدولة لتسديد مدفوعات الرواتب ، فهى تتيح لك دفع الرواتب لموظفيك بدون إجراءات معقدة وبسرعة. بالاضافة الى انها توفر للموظفين مزايا أخرى أيضًا، كما هو مذكور أدناه:

  • وصول مجاني على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع إلى أجهزة الصراف الآلي عبر البلدان وشبكات البطاقات.
  • لا توجد رسوم شهرية.
  • خدمة إنشاء رمز التعريف الشخصي (PIN) سهلة.
  • تأمين مجاني ضد الحوادث الشخصية.
  • خدمة التنبيه عبر الرسائل القصيرة مجانا عند إيداع الراتب.
  • دعم العملاء المميز وفي الوقت المناسب.
  • لا يشترط امتلاك حساب مصرفي.
  • متوافق مع النظام الحكومي لدعم الأجور.

كيفية التقدم للحصول على بطاقة راتبي كصاحب عمل في 4 خطوات سهلة

يمكنك إصدار بطاقة راتبيي لموظفيك من بنك أبوظبي الأول من الأربع خطوات المذكورة أدناه:

  1. قم بتعبئة البيانات المطلوبة في إستمارة راتبي
  2. أكمل تفاصيل الموظفين في ملف إكسل
  3. قم بتعبئة نموذج طلب الخدمة البنكية الإلكترونية للشركات iBanking لتفعيل خدماة إدارة البطاقة عبر الإنترنت.
  4. قم بتسليم الإستمارات إلى أقرب فروع بنك أبوظبي الأول لك.

كيف تقوم بتفعيل بطاقة راتبي الجديدة الخاصة بك؟

عندما يحصل موظفي مؤسستك على بداقة استلام الرواتب ” راتبي”  يصبحون مؤهلين للحصول على المزايا المتعددة التي تقدمها لهم من خلال تجربة مصرفية سلسة دون ضرورة امتلاك حساب مصرفي مسبق. ويمكن تفعيل بطاقة راتبي الجديدة عن طريق ربطها بتطبيق باييت للجوال كما هو موضح في الفيديو.

والآن، ماذا يمكنك أن تفعل ببطاقة راتبي؟

تحقق من الرصيد

يمكنك التحقق من رصيد بطاقة راتبي الخاصة بك من خلال تطبيق باييت للهاتف المحمول ، وبالتالي ، لا يتطلب الأمر سوى ثلاث خطوات بسيطة للتحقق من رصيد بطاقة راتبي الخاص بك.

الحصول على سلفة من الراتب مقدما

باستخدام ميزة “السلفة النقدية عند الطلب” ، يمكنك استخدام بطاقة راتبي للحصول على ما يصل إلى 50٪ من راتبك كسلفة مقدمة من صاحب العمل.

إجراء التحويلات النقدية

يمكنك استخدام بطاقة راتبي الخاصة بك لإرسال الأموال إلى أكثر من 200 دولة. وبالتالي ، يوفر عليك الانتظار في مراكز الصرافة.

شحن ودفع فواتيرك

يمكنك استخدام بطاقات راتبي لإعادة شحن رصيد هاتفك ودفع فواتير الخدمات مثل اتصالات ودو وسالك ومواقف وغيرهم.

الدفع في المحلات والمتاجر

تمكّنك بطاقة الراتب راتبي أيضًا من إجراء عمليات الشراء والدفع في المتاجر حيث يتم قبولها في أكثر من 5000 متجر في الإمارات.

وهكذا فإنه مع بطاقة استلام الرواتب ” راتبي ” المدفوعة مسبقًا يتم تحويل الرواتب بكل سهولة ليحصل موظفوك على مزايا متعددة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.