خيارات الحصول على سلفة نقدية دون الحاجة لسجل إئتماني

  • October 24, 2022
  • 3:30 دقيقة

الفهرس

ما الذ يتوجب عليك فعله عند رغبتك في الحصول على سلفة نقدية في حالات الضرورة؟، في الإمارات، يتم رفض طلب الإقراض من المؤسسات المالية إذا وصلت نسبة الإلتزامات الشهرية الخاصة بك إلى 50% من دخلك الشهري ويتم الكشف عن ذلك عبر فحص تاريخك الإئتماني والذي يعد العامل المؤثر بشكل أساسي في تقييم مدى أهليتك للحصول على سلفة نقدية لدى تلك المؤسسات.
ولكن ماذا عن حالات الطوارىء والتي تود فيها الحصول على سلفة نقدية سريعة دون فحص إئتماني فهل ذلك ممكنا؟، نعم، يمكنك الحصول على سيولة مالية دون فحص إئتماني في الإمارات بأربعة طرق و لكن دعنا نوضح أولا ما هو الفحص الإئتماني و لماذا تحتاج إلى تقييم إئتماني جيد ثم ننتقل إلى طرق الحصول على سلفة نقدية في الإمارات دون الحاجة لفحص إئتماني.

ما هو الفحص الائتماني؟

الفحص الائتماني هو سلوكك المالي الذي يقوم بمراجعته كل بنك أو مؤسسة مالية قبل موافقتها على أي عملية إقراض مالي لك حيث يخبرهم الفحص الإئتماني عن طريق معرفة درجة الائتمان الخاصة بك بمدى استقرار وضعك المالي و انتظامك في سداد إلتزاماتك المالية بما يؤهلك لسداد الالتزامات الخاصة بهم إذا تم إقراضك من خلالهم.

ويتم فحص التاريخ الإئتماني الخاص بك عن طريق مراجعة الخط الزمني الخاص بسداد المستحقات المختلفة في موعدها (كفواتير المرافق ومستحقات بطاقة الائتمان ، إلخ) وأيضاً مراقبة نمط السداد الخاص بك للقروض السابقة.

ولكن لماذا تحتاج إلى تاريخ ائتماني جيد؟.

لماذا تحتاج إلى تقييم إئتماني جيد للحصول على سلفة مالية؟

تعني درجة الائتمان الضعيفة أنك شخص غير ملتزم ماليا وغير قادر على تحمل تبعات إلتزامات مالية جديدة لكي يتم الموافقة من قبل اي جهة مالية في الإمارات على إقراضك ربما تخلفت في الماضي عن سداد أي قرض أو لديك العديد من المدفوعات المتأخرة أو المستحقات المتراكمة لبطاقة الائتمان.

لذلك، يمنحك التقييم الإئتماني الجيد فرصة الحصول على المال بسعر فائدة جيد بينما في الوقت نفسه ، فإن درجة الائتمان الضعيفة تجعل الأمر محفوفًا بالمخاطر بالنسبة لمقدم اي تمويل مما قد يساهم في رفع معدلات الفائدة عليك ايضا.

ولكن وعلى الرغم من كل ذلك فليس من الصعب الحصول على سلفة نقدية للحالات الطارئة بدون درجة ائتمانية جيدة لأنه يوجد خيارات اخرى تمنحك فرصة الحصول على المال بشكل سريع دون الحاجة لضرورة إجراء فحص ائتماني.

طرق للحصول على سلفة نقدية دون الحاجة لسجل إئتماني

تعد خيارات الإقراض من شخص إلى اخر، وسلف الرواتب ، والقروض المضمونة ، وقروض بطاقات الائتمان من أكثر الخيارات ملائمة  للحصول على سلفة نقدية دوت فحص إئتماني مسبق.

السلفة النقدية من الراتب

يمكنك الحصول على سلفة نقدية مقابل راتبك الشهري كسلفة يتم سدادها بخصمها تلقائيا إما بالكامل او وفق أقساط متساوية من راتب الشهر الجديد بمجرد نزوله.

الإقراض من شخص لإخر (P2P)

إقراض P2P هو شكل من أشكال الإقراض المباشر حيث يمكن للأفراد التواصل مع بعضهم البعض والإقراض / الاقتراض مباشرة من بعضهم البعض. وتوفر منصات الإقراض P2P منصة مشتركة للمقترضين والمقرضين للاتصال والاقتراض / إقراض الأموال.

ولكن ، هناك بعض المقرضين على منصات P2P أيضًا ، والذين سيتحققون من سجل الائتمان الخاص بك ، ومن الممكن ان تحصل على واحد دون أي فحص ائتماني.

القروض المضمونة

عندما تقدم ضمانًا (ودائع، سندات أو أي ضمان آخر) لمقدم التمويل ، يمكنك الاستفادة من النقد الفوري مقابل ذلك. لذا يعد القرض المضمون أحد أكثر أشكال الاستفادة من القروض المالية دون التحقق من الائتمان نظرًا لأنك قدمت بالفعل ضمانًا.

ومن ثم ، يمكن للمقرض استرداد المبلغ من الضمان الذي قدمته إذا لم يتم سداد المال المقترض في الوقت المحدد.

قروض بطاقات الائتمان

يمكن أن تسمح لك بطاقات الائتمان الخاصة بك بالاستفادة من القروض مقابلها ؛ ومن ثم فهى إحدى أسهل الطرق للحصول على سلفة نقدية سريعة ولكن، قروض بطاقات الائتمان ذات معدلات فائدة عالية لذا فهى ذات تكلفة عالية مقابل الحصول على نقود مقابلها.

كانت تلك هى أسرع الخيارات للحصول على سلفة نقدية سريعة بدون الحاجة لفحص ائتماني ؛ ولكنها جميعا تشترك في عامل واحد وهو أنها تحتاج إلى تقديم طلب قرض ومتابعته.

احصل على المال فوراً من خلال محفظة الجوال

هناك خياراًَ خامساً أسرع من جميع الخيارات السابق ذكرها أعلاه وهو السلفة النقدية عبر محفظة الجوال وهو خيار لأصحاب المرتبات أقل من 5000 درهم من حاملي بطاقة راتبي البنكية للرواتب حيث يمكنهم الحصول على سلفة مالية حتى 50% من راتبك مباشرة في المحفظة الإلكترونية الخاصة بك عبر ربط بطاقة راتبي للرواتب بمحفظة باييت للجوال ليتم سحب السلفة من المحفظة مباشرة.

ذات صلة – ميزة السلفة النقدية لحاملي بطاقة راتبي عبر محفظة الجوال

وختاماً وللوصول الفوري إلى ميزة “السلفة النقدية عند الطلب” كحامل بطاقة راتبي قم بتحميل تطبيق باييت للجوال عبر هذا الرابط وتسجيل / تفعيل حسابك لرباط بطاقة راتبي بالتطبيق.

Leave a Reply

Your email address will not be published.