كيف تعزز محافظ الجوال الرقمية نمو الأعمال الصغيرة؟

  • December 02, 2022
  • 3:40 دقائق للقراءة

الفهرس

وفقًا لإستطلاع الرأي الذي أجرته فيزا – Visa – اجاب 82٪ من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإيجاب حول إستخدام المزيد من خيارات الدفع الرقمي بما في ذلك محافظ الجوال لتزويد عملائهم بطرق دفع بسيطة وآمنة.ة.

وفي الواقع فإن ما يقرب من 60٪ من أصحاب الأعمال والمشروعات الصغيرة أجابوا بأنهم سيستخدمون فقط المحافظ الرقمية لقبول المدفوعات. ومع ذلك فإن تغيير إتجاهات الدفع حدث بشكل أساسي من خلال الشركات الكبيرة والتي تملك الوسائل لتزويد العملاء بخيارات دفع متنوعة.

لذلك ، دعنا نتعمق في ماهية محافظ الجوال الإلكترونية وكيف تساعدك على تنمية نشاطك التجاري الصغير.

ما هى المحفظة الرقمية؟ وماذا تعني بالنسبة لعملك؟

المحفظة الرقمية هى محفظة إلكترونية حيث يمكنك الاحتفاظ فيها بأموالك واستخدامها لإجراء المدفوعات عبر الإنترنت. حيث إتجه جيل الالفية فصاعدا نحو استخدام محافظ الجوال وإجراء المدفوعات عن طريقها.

وبالتالي وإذا كان مشروعك لا يدعم إستخدام المحافظ الإلكترونية لتلقي المدفوعات من العملاء فقد تفقد فرصة ممتازة لكسب مزيد من العملاء بل وقد تفقد نسبة من العملاء الحاليين بسبب تزايد المنافسة حولك من اصحاب الأعمال اآخرين ممن يوفرون تلك الميزة ولذلك فإن قبول المدفوعات عبر  المحافظ الإلكترونية لها تأثير إيجابي مباشرة على نمو عملك.

مزايا تطبيقات المدفوعات الرقمية للمشروعات الصغيرة

أفاد أكثر من 50٪ من المستهلكين في الإمارات إن تعاملاتهم ستصبح غير نقدية بحلول عام 2024. وبالتالي فإن المتعاملين بالفعل قد حددوا مستقبل المدفوعات، المتمثل في استخدام طرق الدفع الرقمية. فإذا كنت من أصحاب الشركات الصغيرة أو متوسطة الحجم ، فإن المحافظ الإلكترونية لها العديد من المزايا لمشروعك و التي تتمثل في:

تحسين تجربة العملاء

محافظ الجوال الالكترونية بسيطة وآمنة ؛ وبالتالي ، يمكن لعملائك الحصول على مزيد من الراحة والسرعة عند إجراء المدفوعات والتي تتم في خطوات بسيطة سواء بنقرة واحدة او عن طريق المسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة  أو الدفع الصوتي وما إلى ذلك من بعض الأمثلة على المدفوعات الرقمية التي تعمل على تبسيط تجربة العميل تمامًا.

أيضا تعمل المحافظ الإلكترونية على رفع عبء حمل الكثير من النقود الورقية أو بطاقات البنوك  من على كاهل عملائك حيث أن الدفع يتم باستخدام الجوال.

خفض معدل التخلي عن سلة التسوق (CAR)

نظرًا لأنك تعتمد الدفع الرقمي والذي صار نهجا مفضلا للعملاء خاصة الدفع عبر المحافظ الإلكترونية للجوال فإن ذلك سيعمل على مساعدتهم على إكمال عملية التسوق عبر موقعك أو في متجرك حيث البحث عن طريق سهلة ومختصرة ومباشرة لتسديد المدفوعات والتي بمجرد توافرها سترى إنخفاض معدل التخلي عن عربات التسوق.

التحكم في نظام الدفع

تتيح لك محافظ الجوال تعيين شروط الدفع بنفسك وتقرير كيفية استلام المدفوعات فعلى سبيل المثال ، إذا قبلت عملة مشفرة من خلال المحفظة الإلكترونية عبر متجرك العادي او الإلكتروني فيمكنك ضبطها لتتلقى مباشرة من عميلك دون أي تدخل من بورصة العملات المشفرة.

معايير أمنية شفافة

يتم حفظ جميع المعاملات التي تتم عبر محافظ الجوال الإلكترونية على السحابة ؛ وبالتالي يمكنك مشاهدتها في أي وقت من أي مكان. هذه المعاملات آمنة للغاية لأنها يجب أن تتبع المعايير الأمنية التي وضعتها السلطات المختصة.

خيارات دفع متعددة

تسمح لك محافظ الهاتف المحمول بقبول خيارات الدفع المختلفة مثل البطاقات ومدفوعات PayPal ورموز QR والعملات المشفرة وما إلى ذلك ، وبالتالي فهى تتيح لعملائك خيارات دفع متعددة.

أفضل تطبيق للدفع عبر الجوال للشركات الصغيرة

تعد محفظة باييت الرقمية الخيار الأكثر شيوعًا لأصحاب الأعمال الصغيرة في الإمارات حيث تقدم باييت لأصحاب الأعمال والمشروعات حلول دفع متنوعة على النحو التالي:

مدفوعات رمز الاستجابة السريعة احصل على رمز QR الفريد الذي يمكن للعملاء
مسحه ضوئيًا لإجراء عملية شراء
المدفوعات المتكاملة قم بدمج باييت كخيار دفع متكامل على الموقع
الإلكتروني أو التطبيق أو بوابة الدفع الخاصة بك.
محطات نقاط البيع احصل على أجهزة نقاط البيع في متجرك لتلقي
المدفوعات على الفور
المدفوعات الصوتية احصل على مدفوعات فورية يتم تحويلها
إلى حسابك في غضون ثوانٍ
الدرهم الإلكتروني مباشر ادفع أي رسوم حكومية  من خلال باييت

الأسئلة الشائعة المتعلقة بالمحافظ الإلكترونية على الجوال

هل محافظ الهاتف المحمول آمنة؟

نعم ، فهي آمنة لأنها تستخدم طرق التحقق من الدفع مثل أرقام التعريف الشخصية أو ارقام التوكن للمصادقة على أوامر المدفوعات. يتم أيضًا تشفير معلوماتك الشخصية لحماية خصوصية بياناتك.

ما الفرق بين محافظ الهاتف المحمول والمحافظ الرقمية؟

هناك فرق خط رفيع بينهما. فبينما يتم استخدام المحافظ الرقمية للمدفوعات عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني فإنه يتم استخدام محافظ الجوال على الهاتف نفسه لإجراء عمليات الدفع.

كيف تعمل محافظ الهاتف المحمول؟

تستخدم محافظ الهاتف المحمول تقنية الاتصال قريب المدى لتمكين الدفع بدون تلامس من هواتفك المحمولة.

كيف تتم عملياتا الدفع عبر محافظ الجوال؟

يمكنك حفظ بيانات بطاقة الخصم / الائتمان الخاصة بك ، أو إضافة رصيد من للمحفظة من حسابك المصرفي أو ربط حسابك المصرفي بتطبيق محفظة الهاتف المحمول الخاص بك لإجراء المدفوعات من المحفظة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.