كيف تكون تأشيرة السياحة متعددة الدخول للإمارات طريقك لحضور كأس العالم لكرة القدم 2022

  • November 14, 2022
  • 4:10 minutes.

الفهرس

يتوافد عشاق الساحرة المستديرة إلى دولة قطر المستضيفة لكأس العالم لكرة القدم 2022 في توقع لأن تستقبل قطر  حوالي 1.2 مليون مشجع من مختلف أنحاء العالم حيث تم بيع ما يقرب من 2.9 مليون تذكرة  مقابل 7٪ من المقاعد والتي لا تزال متاحة حيث تعد الإقامة لكل تلك الأعداد الغفيرة في قطر إحدى الصعوبات التي تواجهها الدولة بسبب صغر مساحتها.

ولحل تلك المسألة أعلنت حكومة الإمارات عن التعاون مع قطر من خلال إصدراها لتأشيرة السياحة متعددة الدخول لمشجعي كأس العالم لكرة القدم لتيسير إقامة مريحة لهم بالإمارات مع توفير باقات خاصة على رحلات السفر إلى ومن قطر لمتابعة مباريات كأس العالم 2022.

وفي هذا المقال سنتعرف على ما هى تلك التأشيرة وخطوات الحصول عليها وسعر التأشيرة السياحية متعددة الدخول للإمارات.

ما هى تأشيرة السياحة متعددة الدخول للإمارات بدون كفيل؟

لزيادة فرص الإستمتاع بمباريات كأس العالم لكرة القدم 2022 و تشجيعاً للسياحة خلال تلك الفترة بالتزامن مع موسم الشتاء والإجازات، أعلنت دبي عن بدء إصدار  تأشيرة سياحية متعددة الدخول لجميع الجنسيات بدون كفيل بالإضافة إلى إصدار نفس التأشيرة ولكن بسعر مختلف  لحاملي ” بطاقة هيّا”  الصادرة عن اللجنة المنظمة لكأس العالم في قطر.

وقد نظمت حكومة الإمارات رحلات جوية وباقات إقامة خاصة للمشاركين والمشجعين في البطولة حيث سيتم تسير ما يصل إلى 48 رحلة يوميًا للمسافرين من دبي إلى الدوحة للمشاركة في هذا العرس الكروي.

وبالتالي ، يمكنك الحصول على ميزة مزدوجة تتمثل في حضور مباريات كأس العالم لكرة القدم في قطر والقيام بقضاء أجازة ممتعة في الإمارات بعد كأس العالم .

إذن ، كيف يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة السياحة متعددة الدخول لكأس العالم 2022؟ هيا نكتشف هذا!

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحة متعددة الدخول للإمارات

ستمنح حكومة الإمارات جميع مشجعي كرة القدم الراغبين في حضور كأس العالم لكرة القدم في قطر تأشيرة سياحية متعددة الدخول تسمح لهم بدخول الإمارات عدة مرات في غضون 90 يومًا.

شروط الأهلية للحصول على تأشيرة السياحة متعددة الدخول

يمكن لأي جنسية التقدم للحصول على تأشيرة دخول متعددة للسياحة بالامارات للسفر بشكل متكرر من دبي إلى الدوحة والعكس لحضور كأس العالم لكرة القدم 2022. كذلك ، يمكن لحاملي بطاقات هيّا وهى بطاقات هوية للمشجعين صادرة من اللجنة المنظمة لكأس العالم في قطر التقدم بطلب للحصول على التأشيرة.

وللتقدم بطلب للحصول على بطاقة هيّا ، يجب عليك تقديم رقم طلب تذكرة صالح لحضور كأس العالم لكرة القدم.

قدّم طلب الحصول على بطاقة هيّا الآن.

سعر التأشيرة السياحية متعددة الدخول للإمارات

بصفة عامة يبلغ سعر تأشيرة السياحة متعددة الدخول للإمارات 650 درهما بينما يبلغ سعر تأشيرة السياحة متعددة الدخول لحاملي بطاقات هيّا 100 درهم حيث بدأت حكومة الإمارات في قبول طلبات إصدار التأشيرات لحاملي بطاقات هيّا منذ الأول من نوفمبر 2022. وفي جميع الأحوال يمكن الدخول للدولة خلال 30 يوم من إصدار التأشيرة والإقامة بها لمدة 90 يوم قابلة للتجديد لمرة واحدة فقط و لنفس ذات المدة ( 90 يوم).

خطوات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة سياحة متعددة الدخول

اتبع الخطوات المذكورة أدناه للتقدم بطلب للحصول على تأشيرات سياحية متعددة الدخول إلى الإمارات لحضور فعاليات لكأس العالم فيفا 2022:

  1. قم بزيارة قسم الخدمات بالموقع الإلكتروني للهيئة الإتحادية للهوية والجنسية وجمارك وأمن المنافذ.

2. إضغط على القسم الفرعي “خدمات الأفراد “.



3. اضغط على زر إبدأ الخدمات أسفل خيار “إصدار تأشيرة سياحية متعددة الدخول”

4. قم بتحويل اللغة من الإنجليزية للعربية وإختيار خدمة التأشيرة – عدة سفرات –
    سياحة طويلة الأمد (5 سنوات) لكافة الجنسيات – إصدار تأشيرة ثم أضغط على زر

   ” إبدأ الخدمة”

5. سيتم البدء في الإجراءات ويطلب منك ملىء طلب التأشيرة وإرفاق المستندات المطلوبة ودفع الرسوم المحددة.

6. في خصوص التقديم على تأشيرة سياحة متعددة الدخول لحاملي بطاقات هيّا فإنه يتم إتباع نفس الخطوات بالترتيب  باستثناء الخطوة أعلاه رقم 5 حيث سيتم إختيار خيار ” التاشيرة – حاملي بطاقات هيّا – كأس العالم 2022 – إصدار تاشيرة”

ومجدداً، سيكون أمامك أربع خطوات لإصدار فيزا حاملي بطاقات هيّا

  • طلب معلومات
    • معلومات المرفقات
    • مراجعة التطبيق
    • رسوم التقديم

7. وبشكل عام وبمجرد دفع الرسوم ، ستتلقى رسالة تأكيد من بوابة الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية وعادة ما يتم إصدار تأشيرتك في غضون 3 – 4 أيام عمل من تقديم الطلب.

8. يمكنك تتبع حالة الطلب بعد تقديمه من نفس الموقع عبر الخطوات التالية:

  • إذهب لقسم خدمات الأفراد
  • قم بإختيار خدمة  “إصدار تأشيرة سياحية متعددة الدخول”
  • ثم إختيار التأشيرة – عدة سفرات- سياحة طويلة الأمد (5 سنوات) لكافة الجنسيات – إصدار تأشيرة
  • إضغط على زر ” متابعة الطلب “

الأسئلة الشائعة حول التأشيرة السياحية متعددة الدخول للإمارات لحضور لكأس العالم 2022

كيف يمكنني الحصول على تأشيرة سياحة دخول متعدد لدولة الإمارات؟

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحة متعددة الدخول لزيارة الإمارات من خلال زيارة  قسم الخدمات بالموقع الإلكتروني للهيئة الإتحادية للهوية والجنسية وجمارك وأمن المنافذ.

هل يمكنني السفر إلى الإمارات ببطاقة هيّا؟

نعم ، أنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحة متعددة الدخول للإمارات إذا كنت من حاملي بطاقات هيّا مقابل تكلفة قدرها 100 درهم للحصول على التاشيرة بخلاف تكاليف إصدار بطاقة هيّا.

ما هى متطلبات إصدار بطاقة هيّا؟

تحتاج إلى تسجيل نفسك على الموقع الرسمي لكأس العالم قطر 2022 لإصدار بطاقة هيّا وتقديم رقم طلب تذكرة صالح لحضور كأس العالم لكرة القدم.

وأخيرا قم بتنزيل تطبيق المحفظة الرقمية باييت للاستمتاع بإقامتك في الإمارات من خلال جولات التسوق وتناول الطعام بالخارج وغير ذلك الكثير.

Leave a Reply

Your email address will not be published.