Tag: وضع الميزانية

رقمنة نظام دفع المصروفات الدراسية

قم بتحصيل الرسوم الدراسية بسلاسة من خلال تطبيق الدفع الرقمي المتكامل الوحيد في الإمارات

يمثل إطلاق المدرسة الرقمية خطوة تقدمية من جانب حكومة دبي. ففي الوقت الذي يتحول فيه نظام التعليم نحو توفير التعليم الرقمي ، يتطلب نظام تحصيل الرسوم الدراسية أيضًا حلولًا مبتكرة للحلول غير النقدية

نقاط مهمة للوالدين عند وضع ميزانية استقبال المولود الأول 

بمجرد أن تصبح رب أسرة يتغير كل شيء، ومن أهم الأشياء التي يطرأ عليها التغيير هى نفقاتك فميلاد طفل جديد في الأسرة يعني تغييرا واضحا وملموساً في ميزانية الوالدين

6 نصائح لتنظيم أمورك المالية حال رغبتك العودة للدراسة

يعتبر التثقيف المالي أحد أكبر التحديات التي تواجه العديدين أيا كان مستواهم الإجتماعي او التعليمي كأصحاب المشروعات الصغيرة والعاملين والطلاب فمعرفة كيفية ادارة الأمور المالية الشخصية أمر هام حيث يمكن أن يواجه الطلاب مثلا صعوبة في إدارة شئونهم المالية الخاصة لاحقا عندما يبدأون في كسب المزيد من المال.

خيارات الحصول على سلفة نقدية دون الحاجة لسجل إئتماني

ما الذ يتوجب عليك فعله عند رغبتك في الحصول على سلفة نقدية في حالات الضرورة؟، في الإمارات، يتم رفض طلب الإقراض من المؤسسات المالية إذا وصلت نسبة الإلتزامات الشهرية الخاصة بك إلى 50% من دخلك الشهري ويتم الكشف عن ذلك عبر فحص تاريخك الإئتماني والذي يعد العامل المؤثر بشكل أساسي في تقييم مدى أهليتك للحصول على سلفة نقدية لدى تلك المؤسسات.

تفعيل ميزة السلفة النقدية من خلال بطاقة استلام الرواتب راتبي

عند استخدام بطاقتك الائتمانية في معظم مشترياتك ، فمن الممكن ان ترغب ايضا في سحب بعض النقود باستخدام تلك البطاقة. ولكن مما قد يؤدي لفرض بعض الرسوم عليك إذا لم يتم سداد المسحوبات المالية في الوقت المحدد وفي أوقات الطوارئ يكون الشخص منا بحاجة إلى النقود لذلك تعد السلفة النقدية هى أفضل طريقة لحل المشكلة فوريا لفترة من الوقت.

5 أخطاء مشتركة يقع فيها الآباء عند اتخاذ القرارات المالية

يتحمل الآباء دائما مسؤوليات إضافية تتمثل في رعاية أطفالهم واتخاذ القرارات المالية بالنيابة عنهم لصالح الأسرة وبالتالي، إذا أخطأت في التخطيط لشؤون أطفالك المالية فسيؤثر ذلك على المستقبل المالي لك ولأطفالك.

ربة منزل وافدة حديثاً للإمارات؟ تعرفي على كيفية التخطيط لميزانية منزلك بنجاح

في الوقت الحالي تلعب كل ربة منزل دورًا أساسياً في إدارة الشؤون المالية لأسرتها بعدما كان الأمر أكثر إقتصارا في الماضي على الأزواج في خصوص وضع الخطط المالية بأنفسهم.

وإذا كنتي ربة منزل وافدة حديثاً للإمارات وترغبين بالتعرف على كيفية التخطيط لميزانية المنزل الجديد الذي ستعيشون فيه بنجاح ففيما يلي بعض الخطوات التي قد تساعدك على عمل خطة مالية ناجحة:

كيفية تخطيط ميزانية لقضاء أجازة خارج الإمارات

تخطط لقضاء إجازة خارج الإمارات هذا العام؟ ماذا عن زيارة جزر البهاما؟ أو ربما أسبانيا او اليابان؟ بالتأكيد يتطلب موسم الإجازات تخطيطًا أكثر خاصة في حال الرغبة في السفر للخارج لكنه تخطيط ممتع بحق فمن المستحب الإطلاع على معلومات خاصة بطبيعة المكان الذي ستقوم بالسفر اليه و ثقافته وشعبه ومناطق السياحة به والتكنولوجيا و المدفوعات.