أشياء ستود معرفتها والقيام بها خلال مهرجان دبي للتسوق 2021-2022

  • December 19, 2021
  • 10 دقائق للقراءة

الفهرس

يعد مهرجان دبي للتسوق واحد من أكثر مهرجانات التسوق شهرة على مستوى العالم. بدأ المهرجان في عام 1996 كاستراتيجية لتعزيز التجارة في دبي، ثم تطور ليصبح علامة تجارية مسجلة للإمارة، وأحد المناسبات التي يتطلع للمشاركة بها الآلاف من جميع أنحاء العالم. يقام المهرجان سنويًا، حيث يبدأ في نهاية العام ويستمر لبضعة أسابيع في السنة الجديدة. وبشكل عام، تستغرق فعاليات المهرجان شهر ونصف تقريبًا.

سيتكرر هذا السيناريو مع مهرجان هذا العام! مع اقتراب نهاية 2021، أصبح مهرجان دبي للتسوق على الأبواب في نسخته السابعة والعشرين. ستبدأ الفعاليات في 15 ديسمبر 2021 وتستمر حتى 29 يناير 2022.

وباعتباره واحدًا من أكبر الأحداث على مستوى العالم، أصبح مهرجان دبي للتسوق أحد أبرز نقاط الجذب السياحي، حيث يحضره الآلاف من الزائرين كل عام. هذه الشعبية الهائلة جعلت من مهرجان دبي السنوي أكبر بكثير من مجرد مناسبة أو موسم للتسوق، حيث تنوعت فعالياته بمرور الوقت لتلبي طموحات الجميع. وبرغم أنه يظل أيقونة بالنسبة لعشاق التسوق، ولكن حتى أولئك الذين لا يهتمون كثيرًا لذلك يمكنهم أيضًا الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية.

إذا كنت تريد معرفة المزيد حول ما يمكنك القيام به في مهرجان دبي للتسوق هذا العام، فتابع قراءة هذا المقال.

1. تسوق من قلبك

يتمتع مهرجان دبي للتسوق بنكهة عالمية لأسباب عِدة. يجلب المهرجان معه خصومات لا تُصدق على كل شيء، من الملابس إلى الإلكترونيات. ولا تقتصر هذه الوفورات السعرية على المنتجات المحلية أو العلامات التجارية الصغيرة، حيث يشارك في هذه العروض الترويجية أهم مصممي الأزياء العالميين مثل شانيل وكريستيان ديور. وتمنح العديد من الشركات أيضًا منتجات مجانية لعملائها خلال فترة المهرجان.

كما ذكرنا آنفًا، يعتبر مهرجان دبي السنوي أحد الأيقونات بالنسبة لعشاق التسوق، حيث يشهد خصومات وصفقات وعروض غير مسبوقة يندر أن تجدها في أي فعالية مشابهة. وبطبيعة الحال، ستكون فكرة صائبة أن يحاول الجميع الاستفادة من الأسعار المنخفضة وحماس أصحاب المتاجر لتصريف مخزونهم خلال تلك الفترة. نستعرض في السطور القادمة بعض السلع التي يمكن أن تحصل عليها بتكلفة معقولة عند حضور مهرجان دبي للتسوق.

الملابس والأحذية

نقطة التميز الرئيسية لمهرجان دبي للتسوق هو أنه يمثل نقطة ساخنة لأحدث صيحات الموضة. ولهذا يجد كثيرون في فترة المهرجان وقتًا مثاليًا لتجديد خزانة ملابسه بأحدث الملبوسات وأكثرها أناقة. تقدم العلامات التجارية البارزة مثل كوتش، غوتشي، روديو درايف، بربري، بولغاري، مايكل كورس، برادا، وحتى فيرساتشي صفقات وخصومات مذهلة، ليس فقط على الملابس، ولكن أيضًا على الإكسسوارات والأحذية وجميع المنتجات الأخرى.

المجوهرات الذهبية

يباع الذهب في دبي بأسعار منخفضة نسبيًا بفضل السياسات الضريبية المتساهلة. وبالتالي إذا كنتِ من محبي اقتناء الذهب، فإن هذا هو الوقت المثالي لشراء المجوهرات الثمينة. من الأشياء الرائعة في هذا الصدد هو وجود متجر للذهب في جميع أسواق ومولات دبي تقريبًا. هذا الانتشار الملحوظ لمحلات الصاغة يوفر قدرًا كبيرًا من التنوع في التصميمات والأسعار التي يمكن الاختيار من بينها.

2. استثمر في الأجهزة الإلكترونية

لا تشتهر دبي بأنها أحد مراكز التكنولوجيا العالمية، ولكنها تظل أحد الأماكن الرائعة لشراء أحدث الأجهزة الإلكترونية بأقل الأسعار. وتصبح هذه الحقيقة أكثر وضوحًا خلال مهرجان دبي للتسوق، حيث أن بيئة الإعفاء الضريبي والجمركي تجعل من الإمارة واحدة من أفضل الأماكن للتسوق وشراء الأجهزة الإلكترونية باهظة الثمن. وتزداد الميزة السعرية بشكل خاص عند شراء هذه الأجهزة خلال مهرجان دبي للتسوق. بعبارة أخرى، تستطيع الاستفادة من فترة المهرجان لشراء أحدث التقنيات والمعدات بأرخص الأسعار التي لن تجدها في أي مكان آخر.

ولهذا إذا كنت من محبي التكنولوجيا، أو مهتمًا بالألعاب، أو حتى تريد تحديث هاتفك، ينبغي اقتناص فرصة العروض والأسعار الجذابة للغاية خلال فترة انعقاد المهرجان.

برغم ذلك، قد تواجه صعوبات في التسوق بدبي إذا كنت زائرًا، لأن حمل كميات كبيرة من النقود والحاجة لتبديل العملة باستمرار قد تكون تجربة غير مريحة. تستطيع بسهولة تحسين تجربة التسوق أثناء مهرجان دبي عن طريق استخدام خدمات المحافظ الإلكترونية مثل Payit.

3. شراء مستحضرات التجميل والعطور

بالإضافة إلى الخصومات المذهلة التي تقدمها أكبر العلامات التجارية في العالم، تُباع مستحضرات التجميل والعطور في دبي بأقل تكلفة ممكنة نظرًا لكونها معفاة من الرسوم الجمركية. هذا الأمر يجعل من مهرجان دبي للتسوق فرصة مثالية لاقتناء عطورك المفضلة من أكبر الماركات العالمية. يمكنكِ أيضًا شراء كافة مستحضرات التجميل التي طالما حلمتِ باقتنائها وبأقل الأسعار.

4. اكتشف دبي

أحد أفضل ميزات مهرجان دبي للتسوق هو أنه لا يتركز في مكان واحد فقط، بل تنتشر فعالياته في جميع أنحاء الإمارة. تشمل مناطق الجذب السياحي الرئيسية في دبي معالم مثل القرية العالمية، مول الإمارات، سوق الذهب، ديرة سيتي سنتر، دبي مول، DSF Desert Camp، اللولو فيلدج، ميركاتو شوبنج، بروميناد في دبي فستيفال سيتي، وشارع الرقة. يستضيف كل موقع من هذه المواقع مهرجان دبي للتسوق بطريقته الخاصة، وهو ما يمنحك فرصة استكشاف فرص التسوق جنبًا إلى جنب مع القيام بجولة سياحية في كافة أرجاء المدينة.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بأنشطة أخرى في دبي حتى إذا كنت غير مهتمًا بمهرجان التسوق بصفة رئيسية. على سبيل المثال، تأخذك رحلة السفاري الصحراوية لخوض مغامرة بين الكثبان الرملية، كما تستطيع زيارة الحدائق المائية وحلبات التزلج على الجليد الواقعة في قلب المدينة.

5. كُن جزءً من الاحتفالات

يعد مهرجان دبي للتسوق واحد من أروع المهرجانات على مستوى العالم بفضل قدرته على تلبية طموحات وتوقعات الجميع. وكما ذكرنا أعلاه، لا يقتصر المهرجان على فعاليات التسوق والخصومات السعرية فحسب، بل يقدم أيضًا عروض الموضة وحفلات موسيقى الروك والكرنفالات وعروض الألعاب النارية المذهلة، وذلك ضمن مجموعة واسعة من الأنشطة والمعالم السياحية الأخرى.

ستكتشف عند زيارة دبي أن هناك عدد لا يحصى من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك الاختيار من بينها، خاصةً خلال فترة انعقاد مهرجان التسوق. وحتى إذا لن تكن مهتمًا بالتسوق، تستطيع الذهاب لحضور حفلة موسيقية لمطربك المفضل. في مهرجان هذا العام، ستجد فرصة ذهبية لحضور حفل أريجيت سينغ، حيث سيقيم الفنان العالمي، والذي حقق نجاحًا ملفتًا في الآونة الأخيرة، حفلة ضخمة في 21 يناير 2022 تستضيفها قاعة كوكاكولا أرينا في سيتي ووك.

وعلاوة على ذلك، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب النارية التي تستضيفها دبي في اليوم الأول من أحداث المهرجان. وحتى إذا فاتتك هذه الفعالية، انتظر الألعاب النارية التي تطلقها المدينة من برج خليفة ومواقع أخرى عشية العام الجديد، وتعتبر واحدة من العروض المذهلة التي يحرص كثيرون على مشاهدتها من كافة أنحاء العالم.

6. تناول كل الأطعمة التي تحبها

يعتبر تناول الطعام أحد التجارب التي يحرص جميع السائحين على الاستمتاع بها بغض النظر عن المكان الذي يزورونه. ويعد التواجد في مهرجان دبي للتسوق فرصة رائعة، ليس فقط لتجربة الطعام الشرق أوسطي، ولكن أيضًا لتذوق مختلف الأطعمة من جميع أنحاء العالم. دبي هي واحدة من المدن التي تتمتع بطبيعة ديموغرافية متنوعة للغاية، وهو ما ينعكس في وجود أشهر المطاعم من جميع البلدان. ستجد أمامك تشكيلة واسعة من كافة أنواع الأطعمة، سواء تلك التي تحبها بشكل تقليدي أو تريد تجربتها للمرة الأولى. على سبيل المثال، تستطيع الاستمتاع بأطعمة الشارع التي يقدمها بائعون محليون، وفي اليوم التالي ربما تفكر في تدليل نفسك من خلال زيارة أحد المطاعم الراقية.

7. استفد من صفقات وخصومات مذهلة

عندما يقترب موعد بدء مهرجان دبي للتسوق، ستلاحظ أن شركات الطيران والفنادق بدأت تقدم أفضل عروضها. هذا الاحتفاء يجعل من الفترة التي تنعقد فيها فعاليات المهرجان هي الوقت المثالي لزيارة دبي والتجول بها. ولا تقتصر الفائدة هنا على الفعاليات الرئيسية المرتبطة بالمهرجان ذاته، بل يمكنك أيضًا الاستفادة من الإقامة بتكلفة معقولة والاستفادة من مجموعة من أفضل العروض والخصومات.

وعلاوة على ذلك، لا تقتصر العروض الترويجية على نفقات السفر فحسب، حيث تشهد فعاليات المهرجان إجراء سحوبات للفوز بجوائز ضخمة، بالإضافة إلى سحوبات اليانصيب والصفقات الأخرى. يساعد ذلك إما في الفوز بسلع مجانية أو على الأقل شرائها بأسعار معقولة للغاية.

يمكن القول أن زيارة دبي خلال مهرجان التسوق ستمنحك ليس فقط فرصة الاستفادة من أفضل الخصومات السعرية، بل ستستفيد أيضًا من العروض المتاحة في تخفيض نفقات السفر. وبطبيعة الحال، كلما انخفضت تكاليف التذاكر والانتقال، كلما توفر فائض أكبر في ميزانيتك للإنفاق على بنود أخرى مثل الملابس والطعام!

 8. استفد من إكسبو 2020

من بين الفرص الفريدة لمهرجان دبي للتسوق هذا العام هو أنه يقام في نفس وقت معرض إكسبو 2020. يهدف إكسبو إلى إبراز رؤية دبي الشاملة وإتاحة الفرصة للناس من جميع أنحاء العالم للتواصل مع بعضهم البعض. يشهد الحدث فعاليات فنية وثقافية وتقنية والعديد غيرها!

لهذا إذا قررت حضور مهرجان دبي للتسوق هذا العام، فلا يفوتك الاطلاع على فعاليات إكسبو 2020 أيضًا.

للحصول على قائمة كاملة بكافة فعاليات إكسبو 2020، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للحدث. ومن بين العديد من الفعاليات الرائعة، يمكنك حضور حفلات موسيقية ومشاهدة عروض الأوبرا، وكذلك تعلم بعض حيل كرة القدم!

أفكار ختامية

يعتبر مهرجان دبي للتسوق واحد من أفضل أوقات السنة لزيارة دبي. يعد المهرجان وجهة مثالية لأي شخص يعشق التسوق، فضلاً عن كونه فرصة لمن يرغب في زيارة المدينة والإقامة فيها لبعض الوقت بميزانية معقولة. لا تقتصر مزايا الصفقات وعروض التخفيضات في المهرجان على شراء كل ما تريده بتكلفة معقولة، بل ستحقق وفورات في ميزانيتك الشخصية بحيث تستطيع شراء أكثر مما كنت تخطط له!

برغم ذلك، قد تكون التعاملات النقدية في بلد أجنبي تجربة مرهقة بالنسبة لكثيرين. من المفترض أن تكون قادرًا على الاستمتاع بالمهرجان دون القلق بشأن نفاذ أموالك عند طاولة الدفع أو الحاجة للذهاب إلى مكاتب الصرافة لتبديل مبالغ كبيرة من الأموال. هذا الأمر يجعل من المعاملات الرقمية خيارًا مثاليًا عند حضور فعاليات المهرجان. تستطيع الاستعانة بخدمات المحافظ الإلكترونية مثل payit لتوفير الوقت والجهد الذي تبذله من خلال إتاحة القدرة على إجراء معاملاتك المالية بشكل فوري وبمنتهى الأريحية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.