كيف يمكنك دفع فاتورة دو سريعا بكبسة زر؟

  • October 25, 2021
  • 10 دقائق للقراءة

الفهرس

بينما يتوجه العالم نحو التعامل المالي الرقمي بشكل كبير، أصبح إجراء المدفوعات والمعاملات المالية أسهل من أي وقت مضى! ومن بين المجالات التي تتطلع بصفة مستمرة للإستفادة من التطورات التكنولوجية في الدفع الرقمي نجد مجال الاتصالات.

حيث استفادت شركات الإتصالات من ذلك التطور التكنولوجي عن طريق تيسير عمليات سداد فواتير الجوال وإعادة تعبئة وشحن الرصيد لعملائها من خلال عدة طرق مختلفة وسهلة.

وكما تحدثنا سابقاً عن إتصالات فسنقوم هنا باستعراض أسرع وأسهل الطرق لدفع فاتورة دو حتى تتمكن من توفير الوقت والقيام بعملية الدفع بشكل أسرع.

دفع فاتورة دو من تطبيق payit

أسرع وأكثر الطرق سهولة لتعبئة فواتير دو هو خيار دفع الفواتير عبر تطبيق payit.

ما عليك سوى تنزيل التطبيق والاشتراك / تسجيل الدخول ، واختيار خدمة سداد فواتير المرافق في التطبيق. ثم حدد ما إذا كنت تريد تعبئة رصيد دو او دفع الفاتورة الخاصة بها وبمجرد تحديد اختيارك سيطلب التطبيق إدخال رقم الجوال.

بعدها سوف  يتم توجيهك لصفحة اختيار المبلغ المطلوب دفعه وما عليك سوى النقر على زر تأكيد المبلغ ليتم السداد.

ويرجى التأكد من وجود رصيد كافٍ بالمحفظة لإتمام عملية الدفع.

إستخدام تطبيق دو

كطريقة أخرى يمكنك نزيل تطبيق دو الامارات وبعد القيام بالتسجيل عبر رقم الخدمة ستتمكن من شحن رصيد دو ودفع الفاتورة من التطبيق. ولكن يتميز تطبيق payit عن تطبيق دو بأنه تطبيق متكامل للمدفوعات المختلفة بجانب دفع فواتير وتعبئة رصيد الجوال فالتطبيق يتضمن خدمات الحوالات المالية ودفع رواتب العمالة المنزلية والمدفوعات الحكومية وغير ذلك الكثير لذلك فهى أكثر توفيرا للجهد والوقت

استخدام موقع الشركة لإعادة الشحن السريع

إعادة الشحن السريع هى ميزة من دو يمكن للعملاء الاستفادة منها من خلال زيارة الموقع الرسمي للشركة حيث الصفحة الخاصة بإعادة الشحن السريع، كل ما تحتاجه لإجراء عملية الدفع هو رقم هاتفك المحمول المفوتر!

بعد أن قمت بفتح صفحة الدفع عبر الإنترنت من دو ، ستحتاج إلى إدخال رقم هاتفك المحمول للدفع الآجل من دو أو رقم حسابك على دو- يمكنك العثور على رقم حساب دو في فاتورتك للدفع الآجل – وبعد إدخال الرقم الصحيح ، انقر فوق الزر ” التالي” للمتابعة.

ستُظهر لك الصفحة التالية التي تزورها إجمالي المبلغ المستحق مع خيار تعديل المبلغ الذي تريد دفعه.

وبمجرد تحديد المبلغ الذي سوف تدفعهسيتطلب الأمر أن تقوم بإدخال معلومات بطاقتك الإئتمانية مثل رقم البطاقة والاسم وتاريخ انتهاء الصلاحية ورقم الـ CVV الموجود في ظهر البطاقة وذلك بشكل صحيح.

وبعد التحقق من صحة جميع التفاصيل الخاصة بك ستحتاج إلى تحديد مربع أوافق على شروط الدفع ثم قم بالنقر فوق خيار الدفع الآن للمتابعة.

بعد النقر فوق الزر ، سيقوم الموقع بإعادة توجيهك إلى صفحة أخرى وهى الصفحة الأخيرة لإتمام عملية الدفع حيث التأكيد على دفع فاتورة دو لذلك تأكد من التحقق من كل المعلومات التي قمت بإدخالها على الصفحة بدقة قبل النقر.

قم بزيارة لأحد الفروع

اذا لم ترغب في إتباع إحدى الطرق السابقة فيمكنك دفع فواتير دو او إعادة شحن الرصيد داخل الفروع الخاصة بهم حيث يمكنك البحث عبر جوجل حول أقرب فرع إلى منزلك أو مكان عملك.

السداد في ماكينات الصرف الآلي وفي مكاتب الصرافة

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها سداد فاتورة دو وهى السداد عبر ماكينات الصرف الآلي للبنوك والتي توفر خدمة سداد فواتير الجوال و شحن الرصيد وكذلك عبر خدمات الخدمة المصرفية عبر الإنترنت لتلك البنوك و التي تتضمن نفس الخدمة كما يمكن التوجه لمكاتب الصرافة الشريكة لدو من أجل إتمام عمليات السداد.

الدفع عبر الهاتف

يمكنك أيضًا دفع فاتورة دو عبر الهاتف باستخدام بطاقتك الائتمانية. للقيام بذلك ، ما عليك سوى الاتصال بـ 155 من هاتفك والضغط على رقم 1. بعد ذلك ، سيُطلب منك تقديم معلومات بطاقتك؛ بمجرد اكتمال العملية ، سيتم خصم مبلغ دفع فاتورة دو من بطاقتك الائتمانية.

ترى، ما هى طريقة الدفع الأكثر ملاءمة؟

بفضل التركيز الملحوظ على المدفوعات الرقمية وراحة العملاء ، بدأت خيارات الدفع المتاحة للعملاء في الازدياد ايضا. بدلاً من صفوف الانتظار، يمكن للعملاء ببساطة اختيار دفع فواتير دو عبر الإنترنت من منازلهم او من أي مكان.

وبمجرد إلقاء نظرة على الطرق التي أشرنا إليها أعلاه سوف تجدها جميعا توفر للعملاء الراحة أينما كانوا.

لذلك، عندما يتعلق الأمر بأفضل طرق الدفع ملاءمة من بين هذه الطرق الثلاثة ، فسوف  يكون payit اسهل وافضل طريقة منهم.

إذا قمت بدفع فاتورة دو من خلال الموقع الالكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول الخاص بهم ، فسيتعين عليك أولاً إدخال رقم هاتفك المحمول ، ثم إدخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك ، ثم تأكيد الدفع. ولكن ، عند إجراء الدفع من خلال تطبيق payit ، ستحتاج فقط إلى إدخال رقم هاتفك المحمول مرة واحدة.

بعد ذلك ، سيحفظ تطبيق payit رقم الهاتف المحمول الخاص بك ، وستتمكن من دفع فواتير دو في غضون ثوانٍ. لذلك فهي أكثر طريقة ملاءمة ولأنها توفر المزيد من الوقت مقارنة بالحاجة إلى إدخال معلومات بطاقتك الائتمانية في كل وقت. بالإضافة إلى ، أنه من الممكن ان لا تستطيع الدخول إلى موقع الويب الخاص بهم لسبب ما ، ولن تتمكن من إجراء عملية الدفع حين ذاك.

عندما تستخدم تطبيق payit للجوّال ، فكل ما يتطلبه الأمر هو نقرة واحدة لتسديد فواتير دو.

ختام القول

هناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها سداد فاتورة دو ولكن إذا كنت تبحث عن أسرع وأفضل طريقة لتسديد جميع فواتيرك بما في ذلك دو ، ستكون محفظة payit الرقمية هي الاختيار الأمثل!