لماذا ستصبح محفظة باييت الرقمية هى وسيلتك الأساسية لسداد المدفوعات؟

  • August 29, 2021
  • 10 دقائق للقراءة

الفهرس

برغم ظهور المحافظ الرقمية منذ فترة طويلة، ولكنها لم تحل حتى الآن بشكل كامل محل بطاقات الائتمان أو الخصم، أو حتى التعاملات النقدية. لازلنا حتى الآن نستخدم هذه الطرق التقليدية في سداد الفواتير، وللشراء عبر الإنترنت ومن المتاجر العادية، وكذلك سداد فواتير المطاعم والمستشفيات والمدارس، والعديد غيرها.

بطبيعة الحال، ربما تتساءل عن الأسباب التي قد تبرر تفضيل المحافظ الرقمية، مثل باييت، على خيارات الدفع الأخرى. بعبارة أخرى، إذا كانت طرق الدفع التقليدية تفي بالغرض، فلماذا تتركها وتذهب لاستخدام محفظة رقمية؟ أيضًا، ربما تتساءل، كيف ستلبي باييت جميع احتياجاتك الأساسية عند سداد المدفوعات بطريقة لا تشوبها شائبة؟

تكمن الإجابة في التقاطع بين التطور التكنولوجي وسهولة الاستخدام، حيث تقدم المحفظة الرقمية مزيج يجمع بين هذه المزايا في بوتقة واحدة. بالإضافة إلى باييت، ربما سمعت أيضًا عن Samsung Pay أو Skrill أو Nexo. جميع هذه التطبيقات هي أنواع مختلفة من المحافظ الرقمية تغطي كافة متطلبات الدفع التي قد تحتاجها تحت سقف واحد. ولكن برغم هذا التنوع في الخيارات المتاحة، يمكن القول أن السهولة والشمولية التي تتمتع بهما محفظة باييت الرقمية هي الدافع الرئيسي الذي سيجعلك تفضلها على باقي قنوات الدفع الأخرى.

جميع مدفوعاتك في مكان واحد

واجهت الأجيال السابقة تحديات كبيرة للحفاظ على التوازن المطلوب بين الإنفاق والادخار. اتسمت التعاملات النقدية في الماضي بصعوبة بالغة حيث كنا مضطرين لعد الأموال يدويًا، تحديث سجلات الدفع كل يوم، الانتظار في طوابير طويلة للحصول على النقود من البنك، فضلاً عن الاحتفاظ بعدد كبير من إيصالات الدفع الورقية لمتابعة سير نفقاتنا. كل هذه الصعوبات وأكثر كانت تجعل من التعاملات النقدية تجربة مرهقة لا ريب.

تتلاشى كافة هذه المشاكل على الفور عند استخدام محفظة رقمية. تتميز المحافظ الرقمية بأنها أكثر ذكاءً من طرق الدفع الأخرى. فهي ببساطة برامج مثبتة على هاتفك الجوال تساعد على تبسيط مهام حفظ وتنظيم سجلات الدفع نيابةً عنك. يخبرك البرنامج بالمبالغ التي أنفقتها أو أدخرتها، وكذلك مقدار الأموال التي أودعتها أو سحبتها من محفظتك، إلخ.

تستطيع أيضًا ربط المحفظة الإلكترونية بحسابك البنكي، وكذلك بأماكن التسوق التي تدفع لها. وبالنظر إلى توافق المحافظ الرقمية مع جميع الأجهزة المستخدمة في المتاجر التي تذهب إليها عادةً، فلن تكون مضطرًا للاستعانة بوسائل أخرى لدفع الفواتير أو تحصيل مستحقاتك لدى الآخرين.

سهلة الإستخدام

ربما تبدو فكرة غريبة، ولكن من مساوئ النقود أو بطاقات الائتمان أنها أشياء جامدة صُمِمت لأداء مهمة محددة فحسب. لا يمكنك التواصل مع طرق الدفع التقليدية أو تعديلها لتلائم احتياجاتك الشخصية. من العيوب الأخرى أنه كلما زاد عدد الأصفار في الفواتير التي ستدفعها، كلما زاد ثقل المحفظة، لأنك مضطر لحشوها برزم النقود حتى لا تتعرض لمواقف محرجة حين تكتشف نفاذ الأموال. وبخلاف ذلك، لا تقدم تلك الوسائل أي ميزة أو أداة تساعدك على ضبط نفقاتك بحكمة. على النقيض من ذلك، يساعد استخدام المحفظة الرقمية على استبدال أوراق البنكنوت السميكة والبطاقات البلاستيكية الصامتة بتطبيقات تفاعلية على هاتفك الذكي.

فيما يلي كيف يحدث ذلك:

تنزيل تطبيق باييت وفتحه في هاتفك

إدخال بيانات بطاقتك وحسابك المصرفي

في الخطوة التالية، تحقق ما إذا كان لديك رصيد كافي لدفع ثمن لعبة القطار التي يريدها طفلك قبل مغادرة متجر الألعاب. إذا قررت الشراء، تستطيع الدفع من هاتفك عن طريق الاتصال بماكينة نقطة البيع في المتجر باستخدام تقنية NFC

ستكتشف أن هناك مكافأة ولاء بانتظارك مقابل استخدام المحفظة (رائع!)

ستحصل على لعبة القطار بخصم 40%. لن تستفيد فقط من توفير الأموال، ولكن ستشتري أيضًا لعبة رائعة لإسعاد طفلك

إذا كنت محظوظًا، ربما تحصل على قسيمة إلكترونية للاستفادة من خصومات عند الشراء من نفس المتجر في المرة القادمة!

تحتوي تطبيقات المحفظة الرقمية أيضًا على مقاطع فيديو تعليمية، وخدمات لدعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بما في ذلك من خلال روبوتات الدردشة. هذه الآليات المبتكرة تزودك بمزيد من المعلومات، وبالتالي تخفف الإحساس بالقلق وعدم اليقين الذي ينتابك عادةً عند التعامل بالنقود. يشبه الأمر الاستعانة بصديق يتمتع بمهارات مالية واقتصادية متقدمة ويضع كافة هذه المهارات تحت تصرفك في أي وقت تحتاجه!

آمنة في الاستخدام

لا يقتصر مفهوم الأمان هنا على الحماية من النشالين وعمليات السطو بالأسلحة النارية، أو حتى عمليات الاحتيال التي تتعرض لها بطاقات الائتمان. تفرض طبيعتنا البشرية في كثير من الأحيان التعامل بلا مبالاة مع بطاقات الدفع والنقود، وحتى الأجهزة المثبت عليها محافظنا الرقمية.

برغم ذلك، تتباين قدرتنا على التصرف وتصحيح الأوضاع عند حدوث مشكلة في كل حالة. على سبيل المثال، إذا فقدت بطاقتك في أي مكان، فإنها عُرضة للوقوع في أيدي المحتالين والذين قد يستخدمونها في سرقة أموالك. أيضًا إذا تعرضت نقودك للسرقة، فلا يوجد طريقة لاستعادتها سوى بالقبض على السارق والذهاب به إلى مخفر الشرطة. ولكن ما الذي سيحدث في حالة سرقة المحفظة الرقمية؟ هل هي أكثر أمانًا؟

الجواب نعم! ربما يتعرض الجهاز المثبت عليه محفظتك الرقمية للضياع أو السرقة أو القرصنة بسبب أحد الفيروسات، ولكن التطبيقات نفسها مصممة لضمان سلامة أموالك في جميع الأوقات.

يتم تشفير المحفظة الرقمية بأكواد وكلمات مرور ورموز PIN ولوغاريتمات معقدة. وعلاوة على ذلك، يتم حماية هذه الأجزاء الفريدة من البيانات بواسطة مزود المحفظة الرقمية، ولهذا حتى إذا تعرضت لهجوم إلكتروني (وهو أمر نادر الحدوث)، سيكون بمقدورك محاسبة الشركة في حال سرقة أموالك.

حتى إذا سُرق هاتفك، تستطيع على الفور حظر الوصول إلى المحفظة من خلال إعدادات التحقق عبر البريد الإلكتروني أو الاتصال بخدمات الدعم لمزود خدمة المحفظة. توفر هذا الكم الكبير من إجراءات الأمان القياسية يجعل من المحفظة الرقمية المكان الأكثر أمانًا لتخزين أرصدتك المالية، وبالتبعية يجعلها الطريقة الأكثر أمانًا في إجراء المعاملات المالية.

متاحة في أي وقت ومن أي مكان

أحد الأسباب الرئيسية التي تفسر تحول عدد كبير من المستهلكين في العصر الحديث إلى المحافظ الرقمية هي سهولة حملها واستخدامها في أي وقت ومن أي مكان. تخيل أنك ذهبت إلى المستشفى بسبب حالة مرضية طارئة، وعند الدفع ببطاقتك البنكية لم تجد رصيد بسبب رفض عدد من الشيكات التي أودعتها في حسابك المصرفي. تخيل أنك ذهبت لسداد بعض الفواتير، وبعد الوقوف نصف ساعة في طابور طويل اكتشفت عند الوصول إلى طاولة الكاشير أنك نسيت محفظتك في المنزل.

ستعفيك المحفظة الرقمية من الوقوف في طوابير طويلة أو رفض الشيكات في مواقف طارئة، لأنها ببساطة تعمل بكامل طاقتها في أي مكان تذهب إليه ومتوافقة مع جميع أنواع المعاملات المالية التي تجريها في حياتك العادية.

الاستفادة من الرموز الترويجية

بعيدًا عن كونها متاحة في أي وقت ومن أي مكان، تقدم باييت حوافز للمستخدمين للاستعانة بخدماتها بشكل يتفوق على ما تقدمه أي محفظة رقمية أخرى. تساعد باييت المستخدمين على توفير أموالهم بشكل أفضل مقارنةً بالمحافظ الرقمية الأخرى. فبجانب الرسوم البسيطة التي تفرضها على معاملات الشراء وتحويل الرصيد، فإن محفظة payit الإلكترونية تقدم خدماتها مجانًا لجميع المستخدمين، حيث لا توجد أي رسوم اشتراك دورية.

باييت ليست مجانية فحسب، بل تمنح المستثمرين حوافز مختلفة من خلال أكواد الخصم الترويجية. يستطيع جميع المستخدمين الوصول بسهولة إلى هذه الأكواد عن طريق إدخالها في التطبيق قبل إكمال معاملة الشراء أو الدفع. ولكن كما هو الحال مع جميع الرموز الترويجية، يجب على المستخدم قراءة الشروط والأحكام قبل الاستفادة من العرض.

يمكن لمستخدمي باييت الوصول إلى عروض الكاش باك المتاحة على موقع الويب واستخدامها مرة واحدة. من المهم ملاحظة أنه لا يمكن للمستخدمين تطبيق هذه الرموز الترويجية قبل إتمام عملية الدفع. أبرمت باييت شراكة مع العديد من كبرى متاجر التجزئة كي تقدم لمستخدميها عروض حصرية. فيما يلي بعض رموز الكاش باك التي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها في الوقت الحالي:

عرض التجارة الإلكترونية

احصل على كاش باك بقيمة 50 درهم إماراتي على أول عملية شراء عبر الإنترنت لدى شرف دي جي، إيروس ديجيتال هوم، إي ماكس، جاكي للإلكترونيات، ومتجر مبروك.

GROCERY50

احصل على كاش باك 50% بحد أقصى 20 درهم إماراتي. الحد الأدنى لقيمة المشتريات لدى Groceries هو 10 درهم إماراتي

CADD10

استخدم هذا الكود للاستفادة من كاش باك 10% بحد أقصى 100 درهم إماراتي. الحد الأدنى لقيمة المشتريات لسريان العرض الترويجي لدى CADD International هي 500 درهم إماراتي.

 TULIP10

يستفيد حاملو المحفظة الرقمية payit من كاش باك 10% بحد أقصى 75 درهم إماراتي. يُشترط لاستخدام كود الخصم ألا يقل مبلغ الشراء من Tulip School Supplies عن 100 درهم إماراتي.

DINE50

يحصل مرتادي المطاعم على على كاش باك 50% بحد أقصى 20 درهم إماراتي. يُشترط لاستخدام كود الخصم ألا يقل مبلغ المعاملة عن 20 درهم إماراتي. هذا الكود صالح للاستخدام ثلاث مرات فقط كحد أقصى.

الكثير من الميزات الرائعة

تحظى محفظة باييت الرقمية بشعبية كبيرة في أوساط المستخدمين، ليس فقط بسبب كونها خيارًا مريحًا للدفع، بل لأنها تقدم أيضًا مجموعة من الميزات الفريدة التي تجعل من حياتنا اليومية أسهل بفارق ملحوظ. من بين هذه الميزات الرائعة هو القدرة على قسمة الفواتير بسرعة ودقة بين الأصدقاء. فبدلاً من الاضطرار إلى تقسيم مبلغ الفاتورة بطريقة يدوية، قد تكون محرجة في بعض الحالات، يتولى تطبيق باييت إنجاز كافة الخطوات المطلوبة نيابةً عنك!

أحد الميزات الرائعة الأخرى التي تقدمها باييت هو دعم خدمة تحويل الأموال عبر موني جرام. يسمح دعم موني جرام لمستخدمي باييت بإرسال الأموال إلى أكثر من 200 بلد حول العالم. لست مضطرًا بعد الآن لزيارة البنك والوقوف في طوابير الانتظار الطويلة بينما يمكنك تحويل الأموال بكبسة زر.

يستطيع الشخص الذي أرسلت له الأموال استلامها بسهولة من أقرب وكيل صرافة. لا تتقاضى باييت أي رسوم إضافية على خدمة تحويل الأموال. ولتسهيل الأمور، يستطيع المستخدم الاطلاع على أسعار الصرف بين العملات المختلفة، والتي يجري تحديثها كل ثلاث ثواني. الجمع بين هذه الميزات تحت سقف واحد يعني أن فائدة باييت لن تقتصر على تغيير الطريقة التي تنفق بها أموالك، بل ستخفف عن كاهلك أعباءً كثيرة عندما ترغب في تحويل الأموال إلى أحبائك.

صُممت محفظة باييت الرقمية لتسمح للمستخدمين في العصر الحديث بالوصول إلى كافة خدمات الدفع التي يحتاجونها. أحد الميزات الهامة في هذا الصدد هو إضافة خدمة المدفوعات المتكررة. يستطيع المستخدم جدولة هذه المدفوعات بحيث يتم سدادها بشكل دوري كل شهر. هذه الخاصية مفيدة للغاية عند دفع الاشتراكات الشهرية أو السنوية. تسمح باييت أيضًا لمستخدميها بدفع الرسوم المدرسية عبر محافظهم الرقمية.

خاتمة

عند ظهور المحافظ الرقمية للمرة الأولى لم تكن مقنعة بالقدر الكافي للجميع. برغم ذلك، تتطلع باييت إلى تغيير هذه النظرة تمامًا واجتذاب عدد كبير من المستخدمين لإقناعهم بمزايا وجدوى استخدام المحافظ الرقمية. تضمن سهولة الاستخدام والأمان والراحة والطبيعة المبتكرة للمحافظ الرقمية أنها ستحجز مكانها في عالم المستقبل وتتحول سريعًا إلى أن تصبح الطريقة المفضلة لدى الغالبية العظمي لسداد المدفوعات وإجراء كافة معاملاتهم المالية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.