7 مزارات لا تفوت زيارتها في الإمارات شتاءاً

  • January 17, 2022
  • 10 دقائق للقراءة

الفهرس

يركز معظم من يأتون إلى الإمارات العربية المتحدة للسياحة أو العمل على زيارة أبوظبي ودبي فقط. ولهذا السبب، ربما لا يعرف السائحون والزائرون من خارج الدولة معلومات كافية عن الإمارات الخمس الأخرى. أما المقيمين في البلاد فهم يدركون أن هذه الإمارات الأقل حظا في الشهرة تضم مجموعة من المواقع السياحية الأكثر رواجًا وجاذبية.

فلن يقتصر الأمر على الاستمتاع بمجموعة من أفضل مراكز التسوق في العالم، ولكن تقدم الإمارات لكل زائر شيئًا فريدًا يستمتع به. وعلاوة على ذلك، يمكنك استخدام محفظة Payit الرقمية لإدارة جميع المدفوعات والمشتروات والاستفادة من العديد من الخصومات والعروض الترويجية أثناء تواجدك بالامارات.

ويعتبر الشتاء وقتًا مثاليًا لزيارة الإمارات، حيث تقام العديد من مهرجانات التسوق التي تجتذب السائحين من جميع أنحاء العالم مثل مهرجان دبي للتسوق. وسنستعرض في السطور القادمة كل ما تحتاج لمعرفته حول المعالم السياحية الأكثر رواجًا في الإمارات خلال الشتاء والتي ننصحك بزيارتها.

1. الكثبان الأحفورية – أبوظبي

يتوقع معظم السائحين عند زيارة الإمارات أن يشاهدوا ناطحات السحاب الشاهقة ومراكز التسوق الضخمة في إطار بيئة حضارية متطورة. ولكن في واقع الأمر فإن هذا التصور لا يعكس الصورة الكاملة لجمال أبوظبي وتنوعها الحضري.

تعد الكثبان الأحفورية واحدة من المعالم الطبيعية التي ننصح بزيارتها في أبوظبي هذا الشتاء. إذا أعجبتك البيئة الصحراوية التي ظهرت في فيلم الخيال العلمي Dune، فانتظر حتى ترى المناظر المذهلة للكثبان الأحفورية في منطقة الوثبة، والتي تبدو كمنحوتات تجريدية رسمها فنان في وسط الصحراء، أكثر من كونها تكوينات رملية طبيعية.

الشيء الرائع في تلك الكثبان هو أنها من صنع الطبيعة تمامًا، حيث نشأت هياكلها الملساء بفعل الرياح، وبمرور الزمن اختلطت كربونات الكالسيوم مع الرمال لتشكل هياكل فريدة من نوعها.

من الأشياء المميزة أيضًا أن الكثبان الأحفورية ليست متشابهة، حيث أعطتها الرياح والأمطار أشكالًا مميزة ومختلفة، فضلاً عن كونها تتغير بمرور الوقت.

إذا كنت لا تستخدم سيارتك الخاصة أو سيارة مستأجرة، فسيتعين عليك حجز موعد لتأمين وجود سيارة عند الوصول إلى المكان. تقع منطقة الكثبان الأحفورية على بعد 70 كم جنوب جزيرة أبوظبي، وتستطيع استخدام خرائط جوجل وأنت في الطريق إلى هناك.

عند الوصول، ستحتاج إلى تغيير سيارتك لتعمل بنظام الدفع الرباعي، أو إيقاف السيارة في مكان قريب والمشي إلى الموقع. تأكد أيضًا من حجز رحلة في طريق عودتك وألا يغادر السائق قبل الانتهاء.

يعتبر فصل الشتاء هو أفضل الأوقات من السنة لزيارة الكثبان الأحفورية، ولا ننسى التذكير أن زيارتها مجانية تمامًا. ولكن ينبغي ملاحظة أن جميع الزوار يتحملون المسئولية عن عدم التسبب في أي أضرار للكثبان الأحفورية. برغم أنها قد تبدو للوهلة الأولى قوية ومتماسكة، ولكن تسلق هذه الكثبان الرملية قد يؤدي إلى إتلاف هياكلها بسهولة.

2. زيارة الخور – دبي

يعرف معظم الناس دبي عبر أبراجها الشاهقة وأنوارها المتلألئة. ولكن في واقع الأمر فإن من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها خلال فصل الشتاء هو الذهاب إلى رحلة بحرية في خور دبي وزيارة الجزء القديم من المدينة.

مع انخفاض درجة الحرارة قليلاً خلال فصل الشتاء، يجد كثيرون متعة في زيارة الأسواق التراثية والتسوق من هناك. فبدلاً من الاكتواء بنار الأسعار المرتفعة خلال مواسم الصيف، والتي تشهد إقبالاً منقطع النظير، ستساعدك برودة الطقس على التفاوض بشكل أفضل مع البائعين على الأسعار.

أحد المواقع الأخرى التي ننصح بزيارتها في المدينة القديمة هو حصن الفهيدي، والذي يضم متحفًا متكاملاً للحياة التراثية في دبي. ستكتشف هناك مكانًا رائعًا للتعرف على تاريخ دبي وكيف تطورت هذه المدينة لتصل إلى الحالة المذهلة التي هي عليها اليوم.

يمكنك إنهاء رحلتك بجولة بحرية على طول الخور القديم وزيارة الخليج التجاري للاستمتاع بإطلالة رائعة على عرض النافورة الشهير!

3. جزيرة النور – الشارقة

لن تجد متعة أفضل من قضاء يوم شتوي في الشارقة على ضفاف جزيرة النور الرائعة. إنها مكان استثنائي للتعرف على الطبيعة والثقافة النابضة بالحياة في الشارقة. برغم ذلك، قد يكون من الصعب القيام بجميع الأنشطة في يوم واحد لأن هناك العديد من المعالم التي ستسرق وقتك دون أن تدري.

إذا قررت زيارة الجزيرة، فإن بيت الفراشات هو أحد المعالم الجذابة التي لا يجب أن تفوت زيارتها. ويضم البيت أكثر من 500 فراشة تنتمي إلى 20 فصيلة نادرة وتعيش داخل موطنها الطبيعي. يبدو الأمر برمته أشبه بالعيش داخل تفاصيل أحد أفلام الخيال العلمي.

وبجانب بيت الفراشات، هناك ستة منشآت فنية مختلفة تتوزع على جميع أنحاء الجزيرة، ولكنها تلتحم في صورة فنية نادرة تضفي نوعًا من البهجة والحيوية على المكان. وإذا ذهبت إلى هناك ليلاً، ستتاح لك فرصة حضور بعض العروض المصورة على شاشات ضخمة، كما أن هناك برامج مخصصة لدارسي علوم الفلك.

تقع جزيرة النور بجوار مسجد النور على بحيرة خالد، والتي تقع بدورها ضمن واجهة المجاز المائية. هذا المكان مزدحم للغاية،

سيتعين عليك المشي عبر جسر للمشاة من مسجد النور للوصول إلى الجزيرة. وبحسب مكان وقوف السيارة والحالة المرورية، قد تستغرق رحلة المشي فترة طويلة، لذا تأكد من ارتداء حذاء مريح.

4. محمية الزوراء – عجمان

إذا كانت حالتك المزاجية تستدعي خوض بعض المغامرات بعيدًا عن المزارات السياحية التقليدية في فصل الشتاء، فإن محمية الزوراء الساحلية هي المكان المناسب لتلبية رغباتك!

وبرغم أن مناظرها الطبيعية الخلابة هي المعلم الرئيسي لتلك المنطقة، ولكن ستجد أيضًا بعض الأنشطة الأخرى التي تثير اهتمامك. تقدم عجمان شيئًا فريدًا يلبي طموحات الجميع، من المنتجعات الفاخرة إلى ملعب الجولف بتفاصيله الخلابة.

برغم ذلك، يظل السبب الرئيسي للزيارة هي محمية الزوراء الطبيعية بما تضمه من نظام بيئي نابض بالحياة، وكذلك غابات المنغروف التي تمتد على مساحة كيلومترين، وتعد ملاذاً لما يقارب 58 نوعاً من الطيور، بما فيها طائر الفلامنجو والكروان والبلشون، كما أنها غنية بالكائنات البحرية.

5. زيارة شاطئ أم القيوين

تعتبر أم القيوين واحدة من الإمارات التي لا يعرف كثيرون معلومات كافية عنها، وهو ما أدى إلى إهمال معظم السائحين لزيارتها طوال السنوات الماضية. تضم المنطقة العديد من الشواطئ الرملية، ولكن يعتبر شاطئ أم القيوين على وجه الخصوص واحد من أهم المعالم التي ننصح بزيارتها.

الشاطئ رملي وساحر بطريقة لا تُصدق، كما يعتبر موقعًا مثاليًا لحفلات الشواء الهادئة. يتميز أيضًا شاطئ أم القيوين بأنه واحد من أنظف الشواطئ التي يمكن أن تزورها في الإمارات،

6. الينابيع الساخنة في حديقة عين مضب بالفجيرة

تشتهر الفجيرة بكونها واحدة من أكثر الإمارات هدوءً، ولهذا تعتبر موقعًا مثاليًا للحصول على بعض الاسترخاء خلال أشهر الشتاء الباردة. وتعتبر الفجيرة أيضًا المنطقة التي تشهد هطول أكبر كمية من الأمطار على مستوى الإمارات.

فإذا كنت تبحث عن الهدوء وترغب في الابتعاد عن الحياة الحضرية الصاخبة، فإن الفجيرة هي الوجهة التي تبحث عنها. في الركن الشمالي الغربي من المدينة هناك حديقة عين مضب التي تتدفق من ينابيعها المياه الكبريتية الساخنة وتصب بعد ذلك في بركتي سباحة حيث توجد بركة سباحة للرجال وأخرى للنساء لتوفير اقصى قدر من الخصوصية للزائرين.

وبجانب الاسترخاء في الينابيع الساخنة، هناك أيضًا حديقة واسعة يمكن للعائلات الاستمتاع بها، حيث تضم ملاعب كبيرة للأطفال، بجانب مناطق مخصصة للكبار الذين يبحثون عن الهدوء.

7. التنزه في جبل جيس – رأس الخيمة

إذا كنت من ممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة، فإن أفضل وجهة شتوية هي جبل جيس في رأس الخيمة، والذي يعد أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة، وجزء من سلسلة جبال الحجر الرائعة التي تشكلت قبل أكثر من 70 مليون عام. تضم المنطقة ست مسارات للمشي بعضها مُمهد وبعضها ذو تضاريس أكثر وعورة. يبدأ كل مسار من نقطة واحدة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى الجبل، ويوفر كل منها فرصة المرور على مناظر خلابة وخوض تجربة المشي على ارتفاع قرابة 1.900 متر فوق سطح البحر. هناك أيضًا نقاط لمتسلقي الجبال، ولكن لا يُسمح بالوصول إليها إلا في جولات منظمة بصحبة مرشدين متخصصين. 

استخدم تطبيق payit خلال رحلتك

payit هي محفظة رقمية يمكن أن تساعدك في التخطيط لجميع رحلاتك في كافة ربوع الإمارات. تقدم المحفظة الرقمية أيضًا مجموعة من أفضل عروض الكاش باك والخصومات للتسوق في جميع أنحاء الإمارات. ولهذا لن تستفيد من توفير المال أثناء سفرك فحسب، بل ستحقق وفورات في جميع أنشطة التسوق التي تقوم بها!

وتعد payit أيضًا هي الطريقة الأسهل والأسرع لإرسال الأموال إلى الوطن إذا كنت تعمل في الإمارات حيث يمكن لمستخدميها إرسال الأموال بعملتهم الأصلية إلى أكثر من 200 دولة مما يجعلها واحدة من التطبيقات الأكثر راحة وفعالية بالنسبة لأي شخص يعمل في الإمارات.

الخاتمة

اجعل شتاءك فريدًا هذه المرة من خلال زيارة هذه المواقع المميزة، والتي تنتشر في جميع أنحاء الإمارات. وبدلاً من الالتزام بالخيارات التقليدية قم بتجربة زيارة المدن والمعالم وتأكد أن الزيارة ستجلب لك تجربة لا مثيل لها وذكريات لا تُنسى مع الإستفادة بعروض التوفير والكاشباك التي يوفرها تطبيقنا في العديد من المطاعم و المتاجر.

قم بتحميل التطبيق الآن

Leave a Reply

Your email address will not be published.