Author: Payit Authors - محرري Payit

4 مهام لكل ربة منزل على رأس قائمة التحضير لشهر رمضان

مع اقتراب شهر رمضان المبارك يبدأ استعداد كل ربة منزل من أجل إلى إعداد كل الضروريات التي ستحتاجها خلال هذا الشهر الفضيل قبله بوقت كافٍ فهو شهر يتطلب تخطيطا مميزا للحصول على أقصى استفادة فيه فهو شهر روحي بإمتياز ويمكن أن يصبح الصوم خلاله أسهل إذا تم تخطيط الشهر بالطريقة الصحيحة أيضا حيث قد يجعلك عدم القيام بالتخطيط لشهر رمضان مسبقا تشعرين بالإرهاق خلال اليوم أكثر من المعتاد، وهذا هو بالضبط سبب ضرورة إعداد قائمة بالمهام المتعلقة بالتحضير لاستقبال شهر رمضان مسبقًا.

كيف تبدأ مشروع متجر إلكتروني عبر الإنترنت في الإمارات

اكتسب إتجاه التجارة الإلكترونية زخمًا غير مسبوق خلال جائحة كوفيد 19 حيث وجد الناس أنفسهم فجأة في حالة حظر وقيد حركة بسبب عمليات الإغلاق في الكثير من البلدان لذا سارعت العديد من الشركات بإنشاء متاجر إلكترونية لأعمالها بينما شهدت الشركات التي أسست نشاطها التجاري مسبقًا عبر الإنترنت أرباح غير مسبوقة.

كيفية تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي خطوة بخطوة

تعد دبي هى مدينة الأحلام في العصر الحديث فعلى مدار العقدين الماضيين أو نحو ذلك احتلت دبي مركز الصدارة في الاقتصاد العالمي ، وجذبت رواد الأعمال ذوي الطموح من جميع أنحاء العالم من مدينة ناشئة صغيرة بقلب صحراء الخليج إلى مركز أعمال نشط.

وتعد دبي موطناً لبعض أكبر نسب من المغتربين في العالم فهى مدينة تقدم نوعية حياة فائقة ، وبنية تحتية غير مسبوقة ، والكثير من الأنشطة الثقافية. ونتيجة لذلك يتسائل الكثير من الأفراد عن كيفية تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي و هو ما سنعرفه من خلال تلك المقالة.

ست خطوات لإنشاء مشروع في دبي للمرة الأولى

من المنظور العملي تعد دبي هى مدينة الفرص التجارية فهى أفضل الإمارات السبع، والتي تحولت من ميناء تجاري متواضع إلى مركز عاملي للأعمال. لذا فإن إنشاء مشروع أو تأسيس شركة في دبي يعني أن العالم إقتصاديا في متناول يديك.

فإذا كنت تخطط لإنشاء شركة أو تأسيس مشروع في دبي لأول مرة، فسوف نأخذ بيدك من خلال مقالتنا تلك لكي تبدأ عملك في دبي بنجاح كما فعلنا مسبقا في دليلنا حول كيفية إنشاء شركة في الإمارات.

دليل الوافدين حول كيفية إنشاء شركة في الإمارات لأول مرة

لطالما كانت الإمارات الاختيار الأمثل لتأسيس المشروعات وبدء عمل تجاري نظرا لانها تحتل موقعًا استراتيجيًا مميزا بين آسيا وأوروبا وأفريقيا ، بالإضافة لتصدرها المراتب الاولى لكونها الدولة الأكثر جذبا للاستثمارات الأجنبية. فإذا كنت وافدا وتخطط لإنشاء شركة جديدة في الإمارات لأول مرة، فإن ذلك هو الوقت المناسب.

هل تستطيع المحافظ الرقمية أن تصبح بديلا للنقد والبطاقات البنكية بالكامل يومًا ما؟

خلال السنوات القليلة الماضية زاد إنتشار المحافظ الرقمية بشكل ملحوظ لتصبح الآن وسيلة الدفع الأكثر استخداما للمعاملات اليومية نظرًا لسهولة التعامل بها ومميزاتها الكثيرة وأمانها عند الإستخدام لكل من الأفراد وأصحاب الأعمال بشكل دفع بعض أكبر شركات التكنولوجيا مثل آبل وجوجل لاستحداث تطبيقات الدفع الرقمية الخاصة بها على الرغم من وجود دراسة أظهرت أن 76٪ من الأشخاص الذين لديهم محافظ رقمية نادراً ما يستخدمونها أو قد لا يستخدمونها أبدًا.

استخدام محافظ الجوال الرقمية مقابل البطاقات البنكية ما له وما عليه

هل سبق لك إستخدام محفظة جوال رقمية؟ إذا كنت قد استخدمتها ، فهل تعتقد أنها أفضل من بطاقات الخصم أو الائتمان أم أن البطاقات البنكية أفضل؟

فالمحافظ الرقمية عبر الجوال إبتكارا ماليا تزايدت شعبيته في الآونة الأخيرة بشكل جعلها منافس قوي لإستخدام البطاقات المصرفية التقليدية حيث توافرت من خلالها العديد من الميزات التي جعلها تبرز كوسيلة لإجراء كافة المدفوعات بشكل أكبر مقارنة بالبطاقات البنكية التقليدية خاصة داخل الإمارات مما أدى إلى نمو قطاع المدفوعات الرقمية فيها من 10% إلى 13%.

ولكن وعلى نحو آخر هناك أمور تتفوق فيها البطاقات البنكية على المحافظ الرقمية لذلك دعونا نلقي نظرة على مزايا وعيوب استخدام تلك المحافظ الرقمية مقابل بطاقات الخصم والائتمان.

7 مزارات لا تفوت زيارتها في الإمارات شتاءاً

الفهرس يركز معظم من يأتون إلى الإمارات العربية المتحدة للسياحة أو العمل على زيارة أبوظبي ودبي فقط. ولهذا السبب، ربما لا يعرف السائحون والزائرون من خارج الدولة معلومات كافية عن الإمارات الخمس الأخرى. أما المقيمين في البلاد فهم يدركون أن هذه الإمارات الأقل حظا في الشهرة تضم مجموعة من المواقع السياحية الأكثر رواجًا وجاذبية. فلن

قم بالمدفوعات الحكومية مع الدرهم الالكتروني مباشر على تطبيق باييت

من المفترض أن تكون العملة المستخدمة موحدة في جميع أنحاء الدولة، ولكن في واقع الأمر هناك صعوبة في التعامل مع أشكال الدفع المختلفة التي تتطلبها المؤسسات العامة والخاصة.

خلال إكسبو 2020 عشرة أنشطة لا تفوتك عند قضاء يوم بالخارج

تتراكم الضجة والإثارة المحيطة بمعرض إكسبو 2020 دبي منذ ما يقرب من سبع سنوات. ومنذ أن قدمت دبي عرضها وفازت بتصويت لجنة التحكيم في معرض إكسبو العالمي، الذي أقيم في باريس عام 2013، ظل العالم ينتظر بشغف بالغ إقامة فعاليات هذا العرض الضخم الذي يستمر 6 أشهر، وذلك وسط رهانات كبيرة على قدرة دبي على تنظيم حدث استثنائي غير مسبوق.