5 أسباب لاستخدام محفظة باييت

  • May 03, 2021
  • 10 دقائق للقراءة

الفهرس

سمحت التكنولوجيا الحديثة للعالم بالتحول من استخدام النقود الورقية إلى وسائط الدفع غير النقدية. وجاء استخدام المحافظ الرقمية، مثل payit التابعة لبنك أبوظبي الأول، في سياق هذا التحول إلى مجتمع غير نقدي. payit هي محفظة عبر الإنترنت يمكنك استخدامها في تخزين أموالك والوصول إليها وإنفاقها أو سحبها، وكذلك تتبع كافة المعاملات ذات الصلة.

يمكن القول أن محفظة payit هي المكافئ الرقمي لحمل النقود في جيبك. كل ما عليك هو تثبيت التطبيق على هاتفك، وبعدها لن تحتاج لاي وسيلة دفع أخرى وأنت تغادر منزلك. لست مقتنعًا بعد؟ فيما يلي 5 أسباب تدفعك للتفكير في استخدام محفظة payit.

تحمي محفظة payit أموالك من السرقة، وهو أمر يتعذر ضمانه عند حمل رزم النقود في جيبك. payit أيضًا سريعة ومريحة وسهلة الاستخدام، كما تقدم لمستخدميها العديد من الميزات الرائعة، بما في ذلك مجموعة كبيرة من عروض الكاش باك.

تابع القراءة لمعرفة مزيد من التفاصيل عن الأسباب التي أوضحناها أعلاه. سنشرح المزايا التي تجعل من payit محفظة مناسبة للاستخدام اليومي، كما سنسلط الضوء على طرق الدفع الصوتي مع إبراز ميزات الدفع بأكواد QR وخاصية قسمة الفواتير.

5 أسباب لاستخدام محفظة payit

التحول إلى استخدام وسائل الدفع غير النقدي ربما يبدو مهمة شاقة خصوصًا بالنسبة للأجيال الأكبر سنًا ممن لا تتوفر لديهم معرفة كافية بما يمكن أن تقدمه التكنولوجيا الحديثة. ولإقناعك بجدوى هذه الخطوة، نسرد أدناه خمسة أسباب تجعل من محفظة payit الإلكترونية أداة مفيدة للغاية:

1. آمنة في الاستخدام

على عكس المحافظ التقليدية، لا يمكن بأي حال من الأحوال سرقة محفظة payit، لأنها مجرد تطبيق يتم تثبيته على جوالك. وبالتالي حتى إذا صادفت في طريقك لصوص وحاولوا سرقة محفظتك، فلن يجدوا في جيبك أي أموال لسرقتها.

هذه المحفظة الإلكترونية محمية أيضًا بكلمة مرور، كما أن جميع محطات الدفع مشفرة ببروتوكولات أمان صارمة. يضمن التطبيق عدم الكشف عن أي بيانات حساسة مثل أرقام بطاقات الائتمان ورموز التعريف الشخصية.

وحتى في حال سرقة هاتفك، تستطيع الاتصال على الفور بمركز المساعدة لدى payit وطلب فك الارتباط بين المحفظة وهاتفك القديم. وبجانب بروتوكولات التشفير المذكورة، هناك أيضًا العديد من ميزات الأمان لحماية أموالك.

أحد هذه الميزات هو نظام التحقق. إذا قام أي شخص بإدخال كلمة المرور إلى التطبيق أو رمز التعريف الشخصي 3 مرات بشكل خاطئ، فسيتم قفل التطبيق تلقائيًا. ولفك القفل، ستحتاج إلى الاتصال بمركز المساعدة وسيقومون بإرشادك لرفع الحظر عن محفظتك في بضع خطوات سهلة.

سيزودك مركز الاتصال أيضًا بكلمة سر مؤقتة والتي تستطيع استخدامها في إنشاء رمز تعريف شخصي (PIN) جديد مكون من 4 أرقام. تستطيع إنجاز هذه الخطوات عن طريق مراسلتنا على البريد الإلكتروني help@payit.ae من عنوان بريدك الإلكتروني المسجل لدينا. تستغرق هذه العملية بحد أقصى يومي عمل.

تستطيع التواصل مع مركز المساعدة ليس فقط لفك الحظر عن الحسابات أو استعادة أكواد الوصول المنسية، بل يمكنه مساعدتك أيضًا في تحديث بياناتك وتقديم أي معلومات تحتاجها.


إذا لم تقنعك الأسباب التي ذكرناها آنفًا حول مدى أمان التعامل مع payit، فينبغي أن تعرف ما يلي:

  • لا يتم تخزين معلوماتك الشخصية على الجهاز
  • يطلب التطبيق المصادقة عبر رموز PIN في كل محاولة لتسجيل الدخول أو تحويل الأموال أو إتمام أي معاملة أخرى.
  • يستخدم التطبيق بروتوكول التشفير SSL لتأمين جميع أنشطتك
  • تقوم payit بتسجيل الخروج تلقائيًا في حالة عدم استخدام التطبيق لبعض الوقت

2. تقدم العديد من الرموز الترويجية

بعد أن أثبتنا بشكل لا يقبل الشك مدى أمان التعامل مع payit، هل تعلم أن محفظة payit أقل تكلفة من المحافظ الرقمية الأخرى؟ بخلاف رسوم المعاملات وتحويل الرصيد، فإن payit مجانية تمامًا. لا توجد أي رسوم على الاشتراك أو التسجيل لإنشاء حسابك وصيانته.

تقدم payit أيضًا العديد من الرموز الترويجية التي يمكنك استخدامها بسهولة. تمنحك هذه الأكواد فرصة الاستفادة من عروض الكاش باك، مع ملاحظة أن لكل كود شروطه وأحكامه الخاصة التي يجب اتباعها.

تستطيع الاطلاع على جميع أكواد الكاش باك عبر موقع payit، وهي متاحة للاستخدام لمرة واحدة. يجب ملاحظة أنه لا يمكنك الاستفادة من عرض الكاش باك قبل إتمام عملية الدفع. بمعنى آخر، يجب الدفع مقابل الخدمة أو المنتج الذي تشتريه وبعدها سيتم إضافة قيمة الاسترداد النقدي إلى رصيد حسابك.

فيما يلي قائمة برموز الكاش باك التي يمكنك استخدامها:

  • CADD10: احصل على 10% كاش باك حتى 100 درهم إماراتي. الحد الأدنى لقيمة المشتريات 500 درهم إماراتي من CADD international
  • TULIP10: احصل على 10% كاش باك حتى 75 درهم إماراتي. الحد الأدنى لقيمة المشتريات 100 درهم إماراتي من Tulip School Supplies.
  • DINE50: احصل على 50% كاش باك حتى 20 درهم إماراتي. الحد الأدنى لقيمة المشتريات 20 درهم إماراتي. صالح لـ 3 معاملات.
  • NOVO50: احصل على 50% كاش باك حتى 05 درهم إماراتي. الحد الأدنى لقيمة المشتريات 70 درهم إماراتي في سينما نوفو.
  • عرض التجارة الإلكترونية: احصل على كاش باك بقيمة 50 درهم على أول عملية شراء عبر الإنترنت لدى المتاجر الشريكة.

تذكر الرجوع إلى موقع payit للاطلاع على الشروط والأحكام الكاملة لجميع العروض.

3. سهولة تحويل الأموال

يعتقد كثيرون أن المحافظ الرقمية غير فعالة عندما يتعلق الأمر بتحويل الأموال. ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا. المحافظ الإلكترونية هي أداة مفيدة للغاية حيث تقوم بتجميع كافة أموالك ومعلوماتك الضرورية على هاتفك، مع إتاحة سداد جميع المدفوعات وتحويل الأموال بطريقة رقمية وسهلة للغاية.

واحدة من أفضل الميزات المتوفرة في محفظة payit هي خدمة موني جرام، والتي تتيح تحويل الأموال بسرعة إلى أكثر من 200 بلد حول العالم. توفر هذه الخاصية المفيدة داخل التطبيق يعني أنك لن تضطر إلى الذهاب إلى البنك أو الوقوف في طوابير الانتظار الطويلة.

يستطيع الشخص الذي ستحول الأموال إليه استلامها بسهولة من أقرب وكيل صرافة، مع العلم أن الخدمة تقدم بدون أي رسوم ويمكنك إنجازها وأنت مرتاح في منزلك! تتوفر هذه الخدمة أيضًا على مدار 24/7، كما تقدم أسعار تنافسية وميزة استلام الأموال المرسلة خلال فترة وجيزة.

تقدم payit أيضًا ميزات الدفع باستخدام أكواد QR وكذلك خاصية الدفع الصوتي. تستطيع استخدام payit في أي مكان تتواجد به، سواء في المراكز التجارية (المولات)، منافذ البيع، المطاعم، أو متاجر التجزئة.

4. سهولة الاستخدام

تتميز محفظة payit أيضًا بسهولة الاستخدام، حيث لا تتطلب إجراءات معقدة. يسمح التطبيق بالوصول إلى جميع المتاجر من خلال سوق payit المدمج كما يعرض أيضًا الحوافز والمكافآت – كل ذلك في مكان واحد. تسمح payit أيضًا بالتحويل السريع للأموال دون اشتراط الحفاظ على حد أدنى للرصيد الشهري.

تستطيع إدارة جميع معاملاتك بكبسة زر أو لمسة واحدة. جميع المعاملات غير نقدية، بدون أي تعقيدات فنية، ويمكن تنفيذها في ثانية واحدة.

تستطيع أيضًا استخدام payit في دفع رواتب العمالة المنزلية باتباع خطوات بسيطة للغاية لا تتضمن أي تعاملات نقدية، كما يمكن إنجازها في التوقيت الذي تحدده مع إتاحة القدرة على تتبع جميع نفقاتك. ستستفيد عمالتك المنزلية أيضًا من سحب الأموال المستلمة عبر أي ماكينة صراف آلي، كما تستطيع الاطلاع على سجل المدفوعات الشهرية والرواتب.

5. تتضمن العديد من المميزات

أخيرًا وليس أخرًا، تحتوي payit على العديد من الميزات التي يمكنك الاستفادة منها.

إحدى هذه الميزات الرائعة هي خاصية قسمة الفواتير.

ألا تشعر بالضيق عندما تخرج للتنزه مع أصدقائك ثم تجد نفسك مضطرًا لتقسيم قيمة الفواتير بينكم؟ ستحتاج إلى أن تحسب المبلغ المستحق على كل صديق بالضبط، وهي عملية بحد ذاتها تستغرق الكثير من الوقت. لحسن الحظ، لن تمثل قسمة الفواتير أي مشكلة بعد الآن.

تستطيع تقسيم الفواتير بسهولة بين أصدقائك بضغطة زر واحدة دون الحاجة لإجراء حسابات معقدة. يمكنكم الآن مغادرة المطعم أو المقهى والبسمة تعلو وجوهكم.

وبالإضافة إلى المزايا السابقة، تستطيع دفع رسوم الاشتراك الدورية مع خاصية تحصيل الرسوم، والتي تشمل من بينها سداد الرسوم المدرسة!

كيف تسحب الأموال من محفظة payit؟

تستطيع سحب أموالك بسهولة من محفظة payit. كل ما عليك القيام به هو تحديد خيار “Cash out” من داخل التطبيق، وبعدها تستطيع سحب الأموال إلى حسابك المصرفي أو عبر ماكينة الصراف الآلي.

عندما تزور أحد المتاجر أو تجري معاملة عبر الإنترنت، يمكنك ببساطة كتابة رقم حساب payit، وهذا كل ما في الأمر! لقد أنجزت المعاملة بالفعل.

هل يمكن تحويل الأموال من محفظة payit إلى حسابي البنكي؟

نعم، تستطيع بكل سهولة تحويل الأموال من محفظة payit إلى حسابك المصرفي. كل ما عليك هو تحديد خيار “Cash out” ثم اختيار “التحويل المصرفي”. الخطوة التالية هي إدخال اسم الحساب ورقم الآيبان، ثم تسجيل الحساب كمستفيد في التحويلات المستقبلية.

ما هي المساحة التي تشغلها محفظة payit على هاتفي؟

تزداد مساحة المحفظة بالتوازي مع زيادة استخدامها وإضافة عدد كبير من المستفيدين. ستزداد بالتبعية درجة التشفير مع الاستخدام المطول لحمايتك من محاولات التصيد الاحتيالي وتقليل رسوم السلف النقدية وتجنب تكاليف التحويل بين العملات، والعديد غيرها.

هل يمكن لأي شخص استخدام محفظة payit؟

نعم، يستطيع الجميع استخدام payit! فهي تطبيق رقمي آمن وسهل الاستخدام، حيث تعمل كمحفظة افتراضية على هاتفك. تفخر payit بأنها متاحة للجميع مجانًا، كما يتميز مطورو payit بالشفافية التامة بشأن الخدمات التي يوفرها التطبيق.

هل يمكن إجراء تحويلات دولية عبر payit؟

نعم، يمكنك إجراء تحويلات مالية دولية بسهولة باستخدام payit. فيما يلي كل ما تريد معرفته عن الخدمات المصرفية الدولية المتاحة في المحفظة.

أسعار الصرف

يتم تحديث أسعار الصرف داخل payit بشكل مستمر كل 3 دقائق. اختر البلد الذي تريد التحويل إليه وستعرض لك payit أسعار الصرف الخاصة بعملته الوطنية. وبمجرد الضغط على زر “إرسال” لإتمام معاملتك، ستنطبق عليك أحدث أسعار الصرف المتاحة.

وقت التحويل

تستغرق التحويلات الدولية من 2 إلى 3 أيام عمل للوصول إلى حساب المستفيد. بمجرد الضغط على زر “إرسال”، ستعمل payit جاهدة لضمان وصول التحويل إلى المستفيد دون أي أخطاء.

كيف يمكنني تحويل الأموال دوليًا من خلال payit؟

تستطيع إجراء التحويلات الدولية بسهولة عبر payit، كل ما عليك هو القيام بالخطوات التالية:

  • انقر على تحويل
  • اختر الدولة التي تريدها
  • اختر الحساب المصرفي
  • أدخل المبلغ الذي تريد تحويله بالضبط
  • أدخل جميع التفاصيل الضرورية الأخرى مثل اسم الحساب، رقم الآيبان، إلخ
  • اضغط على “التالي”
  • اضغط على “أرسل الآن”
  • أدخل رمز التعريف الشخصي للأمان والتأكيد

أفكار ختامية

المحافظ الرقمية هي المستقبل بلا جدال. تغنيك هذه المحافظ المتطورة عن التعاملات النقدية كما تضمن تقديم تجربة مصرفية آمنة وبعيدة عن التعقيدات الشائعة. ولا يسعنا سوى التذكير مرة أخرى بأن المحافظ الإلكترونية هي المستقبل، وفي هذا السياق فإن payit هي الخيار الأمثل الذي يتعين عليك اختياره. لا تقتصر ميزات payit على تسهيل المعاملات البنكية المحلية، بل تسمح لك أيضًا بتحويل الأموال إلى حسابات دولية دون القلق بشأن حساب أسعار الصرف. هذا هو المستقبل، وتلك هي الحياة الرقمية التي سنحياها من الآن فصاعدًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.