الأسئلة الشائعة

الأسئلة الأكثر شيوعا

الأسئلة الشائعة


صُممت payit لتكون رفيقك الوفي وجزء لا يتجزأ من أسلوب حياتك، فهي محفظة رقمية تذخر بالعديد من القدرات الوظيفية ويمكنك استخدامها لدى عدد لا يحصى من الشركاء والتجار في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

ما هي payit وماذا سأستفيد من استخدامها؟

payit هي محفظة رقمية آمنة وسهلة الاستخدام تذخر بالعديد من الميزات والقدرات الوظيفية، ويمكنك استخدامها بسلاسة عبر تطبيق متطور للهواتف الذكية.

يمكنك الاختيار بين مستويين للخدمة:

يتطلب المستوى الأول اجتياز خطوات أساسية للتحقق من الهوية، وذلك مقابل السماح بحد أقصى للمعاملات الشهرية قدره 3,500 درهم إماراتي

يتطلب المستوى الثاني اجتياز جميع خطوات التحقق حتى يتسنى لك الوصول إلى كافة خدمات payit مع رفع الحد الشهري إلى 25,000 درهم إماراتي

المزايا الرئيسية لاستخدام payit هي الراحة والأمان والسرعة.

كيف يمكنني شحن محفظتي؟

هناك 3 طرق لشحن رصيد محفظة payit:

التطبيق: من داخل payit، اختر “شحن” من الشاشة الرئيسية. يرتبط هذا القسم ببطاقة الخصم المسجلة في حسابك لدى payit. ادخل المبلغ المطلوب.

الحساب البنكي: يمكنك تحويل الأموال من حسابك البنكي عن طريق إدخال رقم حساب المحفظة، رقم الآيبان، ورمز سويفت. تستطيع استخدام هذه الطريقة عن طريق الذهاب إلى “إعدادات المحفظة” واختيار “تفاصيل حسابي.”

تطبيق بنك أبوظبي الأول للجوال

إذا كان لديك حساب لدى بنك أبوظبي الأول، يمكنك شحن محفظة payit بسهولة من خلال تطبيق بنك أبوظبي الأول للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول (FAB Mobile). أضف مبلغ الدفع واستخدم رقم الهاتف الجوال المسجل لدى payit لشحن محفظتك.

ما هي خاصية السحب النقدي (Cash Out)

يسمح لك خيار السحب النقدي بـ:

سحب النقود من محفظتك

تحويل الأموال من محفظة payit إلى حسابك البنكي

كيف يمكنني استخدام خيار السحب النقدي؟

لاستخدام خاصية ’السحب النقدي‘، اختر “السحب النقدي” في payit. سيُطلب منك إدخال المبلغ بمضاعفات 100 درهم (على سبيل المثال 100، 200، 300) وبحد أقصى 1,000 درهم في المرة الواحدة. الحد الأقصى للسحب النقدي خلال الشهر الواحد هو 25,000 درهم إماراتي.

كيف يمكنني تحويل الأموال من محفظة payit إلى حسابي البنكي؟

لتحويل الأموال إلى حسابك البنكي، اختر “السحب النقدي” في تطبيق payit. حدد بعد ذلك خيار “التحويل المصرفي”. أدخل الاسم، رقم الآيبان، والاسم المستعار، والذي سيستخدم لاحقًا لتسهيل التحويلات المستقبلية.

يجب أن تكون قد اجتزت جميع خطوات التحقق من الهوية كي يتسنى لك استخدام هذه الخاصية. إذا كنت قد اجتزت جميع خطوات التحقق، ولكن لازلت غير قادر على تحويل الأموال، يرجى إبلاغنا بالأمر عبر بوابة IT Portal. سيتصل بك فريق الدعم في غضون يومي عمل كحد أقصى.

ما هي البلدان التي يمكنني إرسال الأموال إليها؟

ما هو سعر الصرف المستخدم في التحويل؟

يتم تحديث سعر الصرف في نظام payit كل 3 دقائق. يمكنك رؤية سعر الصرف الحالي في payit… عند الضغط على “إرسال”، سيتم تطبيق أخر سعر صرف متاح على حوالتك.

ما هي أزواج العملات المتاحة؟

درهم إماراتي/دولار أمريكي، إلخ…

كم من الوقت يستغرقه وصول الأموال إلى المستفيد؟

يتم تنفيذ التحويلات الدولية المرسلة عبر payit من خلال نظام سويفت. وبالتالي، قد يستغرق وصول الأموال إلى حساب المستفيد من 2 إلى 3 أيام عمل.

كيف يمكنني إجراء التحويلات المالية الدولية؟

انقر على “تحويل” ← اختر “الدولة” ← اختر “الحساب المصرفي” ← املأ حقل “المبلغ” ← التالي ← أدخل جميع التفاصيل الضرورية ← اضغط على “التالي” ← اضغط على “إرسال الآن” ← أدخل رمز التعريف الشخصي

ما الذي يجب القيام به في حال سرقة أو ضياع جهازي؟

اتصل على الفور بمركز الاتصال، وسوف نقوم بفصل تطبيق payit عن هاتفك.

يمكنك أيضًا مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني وطلب فك ارتباط التطبيق بهاتفك.

كيف يمكنني إعادة تعيين كلمة المرور؟

انقر على “نسيت رمز التعريف الشخصي” ← أدخل “رقم الجوال أو البريد الإلكتروني” ← سيتم إرسال كلمة مرور مؤقتة (OTP) ← أدخل OTP ← سيُطلب منك إدخال رمز تعريف شخصي جديد مكون من 4 أرقام

لقد أدخلت رمز التعريف الشخصي (PIN) بشكل غير صحيح وتم حظر دخولي. كيف يمكنني إلغاء الحظر؟

لديك 3 محاولات كحد أقصى قبل أن يتم حظر الوصول إلى محفظتك لأسباب أمنية.

 إذا تم حظر دخولك:

اتصل بمركز الاتصال وسوف نقوم بإلغاء الحظر بعد التحقق من هويتك.

سنرسل لك كلمة مرور مؤقتة (OTP)، قم بإدخالها في التطبيق وبعدها ستتمكن من إنشاء رمز تعريف شخصي جديد مكون من 4 أرقام.

يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني إلى help@payit.ae، ولكن بشرط إرسال رسالتك من عنوان البريد الإلكتروني المسجل لدى payit. ستستغرق العملية يومي عمل كحد أقصى وستتلقى ردًا على طلبك عبر البريد الإلكتروني.

لقد غيرت رقم هاتفي الجوال. كيف أقوم بتحديثه في محفظة payit؟

أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى help@payit.ae، وسيقوم فريق الدعم بتحديث رقم الهاتف نيابةً عنك. تستغرق العملية يومي عمل كحد أقصى وسوف تستلم ردًا على طلبك عبر البريد الإلكتروني.

هل يمكنني الوصول إلى محفظة payit في حالة سفري خارج الإمارات؟

بالتأكيد، يمكنك الوصول إلى محفظة payit من أي مكان في العالم طالما كان جهازك متصلاً بالإنترنت. يجب ملاحظة أنه لا يمكنك الدخول إلى payit في حال عدم توفر اتصال بالإنترنت.

هل payit آمنة؟

بالتأكيد، تعتبر محفظة payit آمنة وموثوقة للأسباب التالية:

لا يتم تخزين أي معلومات شخصية على جهازك

يتطلب تسجيل الدخول إلى payit المصادقة عبر رمز التعريف الشخصي (PIN)، كما تطلب المحفظة تأكيدًا في كل معاملة

الاستعانة ببروتوكول التشفير SSL لحماية نشاطك

تقوم payit بتسجيل الخروج تلقائيًا في حال عدم استخدام التطبيق لبعض الوقت

 

ما هي الفواتير التي يمكنني دفعها؟

اتصالات – خطوط الفوترة الشهرية ومسبقة الدفع

du – مسبقة الدفع

مواقف – شحن الرصيد وسداد الغرامات

سالك – شحن الرصيد

كيف أسدد فواتيري؟

يتعين عليك أولاً تسجيل الفاتورة قبل أن تتمكن من دفعها. وبعد التسجيل، يرجى اتباع الخطوات التالية:

انقر على “ادفع”

اختر “الفواتير” (الجزء السفلي على يمين الصفحة)

حدد الأيقونة في أعلى يمين الصفحة لتسجيل فواتيرك

اختر نوع الفاتورة التي تريد تسجيلها

ادخل بياناتك وانقر على ’تسجيل التفاصيل‘

بمجرد اكتمال التسجيل، ستحتاج إلى الضغط على ’تم‘

سيتم بعد ذلك عرض فاتورتك – حددها – ثم أدخل المبلغ الذي تريد تحويله

قم بإدخال رمز التعريف الشخصي (PIN) لتأكيد المعاملة

كيف أسجل كمستخدم راتبي؟

قم بتنزيل payit على هاتفك الذكي

افتح payit واختر “حامل بطاقة راتبي”

سيتم توجيهك لمسح بطاقة الهوية الإماراتية ضوئيًا

بعد تأكيد بيانات بطاقة الهوية الإماراتية، سيُطلب منك إضافة تفاصيل بطاقة راتبي – رقم هويتك وأخر رقمين على البطاقة

سيُطلب منك إدخال رقم هاتفك الجوال

ستتلقى رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز مكون من 6 أرقام يتعين عليك إدخاله

بعد إدخال الرمز المكون من 6 أرقام، سيُطلب منك إنشاء رمز التعريف الشخصي (PIN) المكون من 4 أرقام

بعد الانتهاء من هذه الخطوات، ستظهر أمامك “شاشة الترحيب”.

ما هي خاصية ’الخدمات المنزلية‘ في payit؟

تسمح هذه الخدمة لصاحب العمل بتحويل الأموال إلى عمالته المنزلية.

كم عدد العمالة المنزلية التي يمكنني إضافتها؟

لا يوجد حد أقصى لعدد الأشخاص الذين يمكنك إضافتهم.

هل تحتاج العمالة المنزلية لاجتياز جميع خطوات التحقق من الهوية قبل سحب الأموال؟

نعم، يُشترط التحقق من هوية أي شخص قبل السماح له بسحب الأموال.

ما هو الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكنني تحويله؟

يمكنك تحويل أي مبالغ تريدها بشرط ألا يتجاوز مجموعها الحد الأقصى الشهري للمحفظة، والبالغ 25,000 درهم إماراتي.

كيف يمكنني إضافة العمالة المنزلية؟

لإضافة عامل منزلي إلى محفظة payit:

اذهب إلى “الخدمات المنزلية” في الشاشة الرئيسية

اذهب إلى “الإعدادات” وابحث عن خيار “إدارة العمالة المنزلية” تحت قسم “الموظفون”

أضف رقم الاتصال (رقم الجوال الخاص بالمساعد المنزلي)

أضف اسم الشخص

ادخل المبلغ الذي تريد تحويله

قم بإنهاء عملية التحويل عن طريق النقر على “إضافة مساعد منزلي”

هل يمكنني تحويل الأموال إلى أكثر من عامل منزلي في نفس الوقت؟

نعم تستطيع. للقيام بذلك:

اذهب إلى “الإعدادات” وابحث عن خيار “إدارة العمالة المنزلية” تحت قسم “الموظفون”

اختر جهات الاتصال التي تريد تحويل الأموال إليها من القائمة

ستظهر نافذة تعرض الأشخاص المحددين والمبالغ المالية، وكذلك إجمالي المبلغ الذي سيتم تحويله

قم بتأكيد التحويل عن طريق النقر على “payit”

هل يمكنني تعديل بيانات العمالة المنزلية؟

نعم تستطيع. للقيام بذلك:

اذهب إلى “الإعدادات” وابحث عن خيار “إدارة العمالة المنزلية” تحت قسم “الموظفون”

ادخل اسم الشخص

في الشاشة التالية، اختر “تحرير العمالة المنزلية”

قم بتغيير مبلغ الدفع وبيانات المساعد المنزلي

لم تجد ما كنت تبحث عنه؟

لا تتردد في إرسال رسالة وسنعاود الاتصال بك.

    This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.