كيفية قضاء العيد في دبي – لا حاجة للنقود فقط استخدم باييت

  • April 28, 2022
  • 10 دقائق للقراءة

الفهرس

هذا العام استعد لقضاء عيدالفطر بشكل رائع ومميز في دبي حيث سيكون العيد هذا العام حدثاً شاملاً مقارنةً بعيد الفطر في العام الماضي. فهناك الكثير من الفاعليات الكبيرة والمتنوعة للغاية هذا العيد حيث سيصادف ذلك توافد المواطنين والمقيمين إلى الشوارع والمتنزهات والمتاجر الكبرى للاحتفال تزامنا مع أجازة عيد الفطر والتي ستمتد لمدة تسعة أيام للمواطنين وخمسة أيام للوافدين والتي ستمنحك فرص رائعة لإستكشاف فعاليات العيد في دبي بحق.

وهذا ما سنقوم الكشف عنه خلال مقالتنا تلك حول الأشياء التي يمكن القيام بها خلال عطلة العيد في دبي:

احتفل بالعيد في دبي مع الألعاب النارية

لا يوجد احتفال بدون ألعاب نارية ودبي لديها الأفضل في هذا الأمر فكل عام يستمتع السكان باللوحات الفنية المذهلة للألوان التي تتزين بها سماء دبي مع الألعاب النارية. لذلك وفي عيد الفطر لعام 2022 ، ستبهرك سماء دبي كعادتها حيث يمكنك التوجه إلى تلك الأماكن لرؤية الالعاب النارية:

دبي فيستيفال سيتي

في هذا العيد ، ستتألق مياه الخليج الهادئة لمدة ثلاث دقائق كاملة. ربما تكون بالفعل من محبي عرض IMAGINE للصوت والضوء والليزر والذي يضيء الخليج بالكامل ومع تخيل الأمر والألوان المتألقة في السماء ربما تكون هذه هى إحدى أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في دبي خلال عطلة العيد.

يمكنك مشاهدة عرض الألعاب النارية يوم الثلاثاء 3 مايو الساعة 9 مساءاً.

القرية العالمية

إذا فاتتك فرصة زيارة القرية العالمية هذا العام فلا تقلق. لقد تم تمديد تلك التجربة الثقافية المميزة حتى نهاية العيد ، مما يتيح لك فرصة الاستمتاع بجميع المواقع المميزة داخل القرية. وعلى عكس الأماكن الأخرى التي سيقام فيها إستعراض الألعاب النارية أول أيام العيد فقط فإنه يمكنك مشاهدة غروض الألعاب النارية في القرية العالمية طوال عطلة العيد.

وسيبدأ العرض الليلي للألعاب النارية في تمام 9 مساءاً يوميا بدءاً من الجمعة 29 أبريل إلى السبت 7 مايو كما سيكون عرض الألعاب النارية الموسيقية متاحاً أيضا يومي الجمعة والسبت في ذات التوقيت.

ويبلغ سعر التذاكر 15 درهم للتذكرة، مع الدخول المجاني للأطفال دون سن الثالثة وللكبار فوق 65 عامًا بالاضافة الى أصحاب الهمم مع تخصيص أيام الثلاثاء حصريا للسيدات والعائلات.

جولة الذواقة

دائما ما يرتبط العيد في دبي مع تناول الطعام اللذيذ فسواء كنت تبحث عن مكان للتجمع  بالخارج مع الأصدقاء وتناول الطعام أو للاستمتاع بتجربة طعام فريدة فإن دبي إختيار ممتاز لذلك حيث عدد لا يحصى من خيارات الطعام في المدينة والتي من المؤكد أنها سترضي اذواق جميع زوارها بشكل كبير مهما كانت ميولهم في تذوق الطعام.

وإليك بعض الأماكن التي قد ترغب في تجربة تذوق الطعام فيها خلال العيد هذا العام:

ذا بودز

أحدث إضافة إلى تجارب الذواقة في دبي ، يعتبر The Pods تجربة فريدة خاصة إذا كان لديك أصدقاء يحبون المأكولات الآسيوية. جرب المحار الطازج أو الإستاكوزا الحمراء كما يمكنك أيضًا الاستمتاع ببعض السوشي والساشيمي والنيغاري بالاضافة الى أصناف المقليات الكلاسيكية المفضلة والمطبوخة بشكل مثالي.

وبالنظر إلى موقع المكان داخل الــ Bluewaters ، فإن التكلفة ليست باهظة الثمن. حيث تبدأ الاسعار من 50 درهم فقط وإذا كنت تستخدم تطبيق باييت الذكي سهل الاستخدام فسيكون تقسيم الفاتورة أمرًا سهلاً مع اصدقائك حيث يقدم تطبيق باييت المدعوم من بنك أبو ظبي الأول أفضل العروض والصفقات في دبي.

دهبا لان

إذا كنت من عشاق المطبخ الهندي وتريد تناول بعض الأطباق الهندية المفضلة ، فإن Dhaba Lane هو المكان المناسب للذهاب اليه هذا العيد. ماذا عن تناول قطعة من دجاج لاهوري تكا الطازجة أو شات بابدي اللذيذ، وتشمل قائمة الطعام الخاصة للعيد أيضًا طبق لبرياني هاندي والكورما والكادي. ويعتبر المطعم مناسب جدًا للأطفال ويقع في منطقة الكرامة حيث تكون قائمة العيد متاحة من الثلاثاء 3 مايو إلى الخميس 5 مايو. والأسعار 59 درهم للكبار و 35 للأطفال بين 5 إلى 10 سنوات.

مهرجان دبي للمأكولات

يعود مهرجان دبي للمأكولات هذا العام بالتزامن مع إجازة العيد بدءاً من الاثنين 2 مايو حتى الأحد 15 مايو مما يعد فرصة جيدة لتتذوق الكثير من أنواع الطعام المختلفة حيث يمكنك الحصول على القوائم المفضلة لديهم والمشاركة في جولات الطعام المصحوبة بمرشدين ، والتمتع بتجربة طهي الطعام في فصول رئيسية مع كبار الطهاة العالميين بالاضافة الى التعرف على معلومات شيقة حول الأذواق والنكهات من جميع أنحاء العالم.

ونقترح عليك حال تذوق شيئ جديد  الإتصال بأصدقائك لمشاركتهم التجربة ومع وجود باييت على هاتفك الذكي، لا داعي للقلق بشأن رصيد الجوال حيث يمكنك تعبئة رصيد أصدقائك حتى لو كانوا يقومون بقضاء أجازة العيد خارج الإمارات.

أجازة بعيد عن المنزل

إن الاقامة في دبي هى الاقامة باسلوب انيق سواء كنت تبحث عن قضاء أجازة قصيرة سريعة في إمارة أخرى أو تريد حقا “الشعور بمعنى الأجازة” بصفتك أحد سكان دبي، فدائما هناك مكان وعرض مميز لكل هؤلاء. وتأتي معظم تلك الأماكن مع العديد من المزايا الإضافية التي ستترك عندك إنطباعاً رائعاً وذكرى مميزة تمتد لما بعد عطلة العيد.

لذلك دعنا نعرض لك بعض من تلك العروض المميزة في حال رغبتك في قضاء عطلة العيد داخل دبي لكن بعيدا عن المنزل:

زعبيل هاوس في جميرا ، ذا جرينز

يبحث غالبية الآباء عن عروض العطلات التي تتضمن أنشطة مناسبة للأطفال وهو ما يوفره  Uber-cool Zabeel House حيث برامج الإقامة المخصصة مع خصم 25٪ على أسعار الغرف و 20٪ على المطاعم والسبا مع مجانية الإقامة والوجبات للأطفال لذلك فهو عرض غير قابل للمنافسة.

كما يمكنك التمتع بالذهاب إلى المسبح الخارجي مع أسعار خاصة لمنتزه وايلد وادي المائي والذي سيحبه أطفالك للغاية، وإذا كنت تقلق من حمل النقود الورقية فلا مزيد من القلق مع باييت حيث لن تحتاج حتى إلى بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك ، فقط استخدم باييت لسحب النقود من أي من أجهزة صراف آلي تابعة لبنك أبوظبي الأول والمنتشرة في جميع أنحاء دبي.

منتجع سنتارا ميراج بيتش دبي

هل تحب قضاء العطلات مع العائلة والاصدقاء؟ هل تحتاج إلى إقامة لكل أولئك الاشخاص؟ اذن فهذه الصفقة الحصرية مناسبة لك من منتجع سنتارات ميراج بيتش دبي المناسب للعائلة حيث يمكنك الاستمتاع بكافة المرافق الداخلية بلا حدود كما إنه مناسب للأطفال أيضًا.

يمكنك الاستمتاع كذلك  بالحديقة المائية المثيرة التي تضم أحواض سباحة على شكل بحيرة ونهر صناعي هادىء ومنطقة لعب للأطفال ومنزلقات مائية ومنصات القفز على الجرف كما يمكنك التسجيل في دورة لتعلم تسلق الحبال.

ويبدأ سعر الإقامة في المنتجع من 2000 درهم إماراتي شاملا جميع الأطعمة والمشروبات التي تتناولها.  ومع وجود باييت على هاتفك الجوال يمكنك منح عائلتك واصدقائك عمليات إعادة تعبئة رصيد مجانية في بطاقات نول ودعوتهم للاستمتاع بتلك الإقامة الرائعة.

المغامرة والمرح والموسيقى الحية

لا يجب أن تتساءل إلى أين تذهب هذا العيد في دبي حيث يوجد في دبي كل ما قد ترغب فيه وكل ما قد لا تفكر إنه موجود  فإذا كنت من عشاق المغامرة والتجديد فنقترح عليك زيارة هذه الأماكن:

عين دبي

أعلى عجلة مشاهدة في العالم فهى حقا احدى المعالم التي يجب تجربتها في العيد حيث تمنحك عجلة عين دبي الهائلة والواقعة على جزيرة بلوواتر بالقرب من مرسى دبي رؤية شاملة لدبي بزاوية 360 درجة مع شعور وكأنك تصل إلى النجوم أثناء غروب الشمس بسبب إرتفاعها مما يعد فرصة رائعة لالتقاط صور الشفق بالكاميرا.

حفلات موسيقية حية

من الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي خلال عطلة العيد هذا العام التمتع بسماع الموسيقى الحية. الأجواء في الحفلة الموسيقية الحية لا توصف حيث يتواجد العديد من الفنانين العالميين الذين يتواجدون في دبي في ذلك الوقت. شاهد شريا غوشال وهي تغني أغانيها في كوكاكولا أرينا- Coca-Cola Arena يوم السبت ، 7 مايو. وتتراوح أسعار التذاكر من 120 إلى 2400 درهم.

ويوجد فنان آخر مشهور في شبه القارة الهندية وهو عاطف أسلم حيث يغنى هذا المطرب الباكستاني  العديد من أغاني بوليوود بطرق رومانسية تخطف القلب وستقام حفلته الموسيقية في مركز دبي التجاري العالمي يوم الخميس 5 مايو بتذاكر مسعرة من 135 إلى 695 درهم.

المرح في حفلة الشمس

حفلة FIVE Palm Bohemia الشاطئية هى واحدة من تلك الأنشطة التي يمكنك القيام بها في دبي خلال إجازات عيد الفطر لعام 2022 حتى لو كنت تعيش في إمارة أخرى. وينطلق هذا الحفل المصمم على طراز المهرجانات البوهيمية يوم السبت 7 مايو مع ملكة الموسيقى الكولومبية ناتاليا باريس. فإذا كنت تحب الرقص ، وتحب الاستمتاع بمشاهدة الحفل مع بعض “الشمس والمرح والشاطئ” مجتمعين سويا فاحرص على التواجد في الساعة 3 مساءً كل يوم سبت.

ويبلغ سعر التذاكر للسيدات 200 درهم شاملة الدخول وثلاثة مشروبات ومقاعد الاستلقاء في الشمس أما بالنسبة للرجال فيبلغ سعر التذاكر 300 درهم وبنفس المزايا.

هل هذا كل ما في الأمر؟

لحسن الحظ لا، ففي دبي يوجد الكثير من الأشياء للقيام بها في العيد حيث يمكن للاباء، زيارة متحف القمر لكي يتمتعوا بتجربة رواد الفضاء، اما إذا كنت تريد زيارة اماكن أكثر هدوءًا ، فانتقل إلى The Six بوسط المدينة في دبي والذي يضم 500 لعبة لوحية مثل Scrabble و Ludo و Snakes & Ladders وما إلى ذلك كما توجد ايضا فرص كثيرة لعشاق التسوق حيث الخصومات في جميع المتاجر ذات العلامات التجارية المفضلة لديك كما يمكنك دوما استخدم تطبيق باييت للدفع والحصول على عروض ترويجية مميزة مما يمنحك فرصة توفير المزيد من المال.

Leave a Reply

Your email address will not be published.