Author: Payit Authors - محرري Payit

الميتافيرس وإعادة صياغة مستقبل المدفوعات الرقمية في الإمارات

الفهرس مثلما تلعب التكنولوجيا دورًا أساسيًا في العالم الافتراضي ، تعد المدفوعات الرقمية جزءاً آخر مهماً في ,حين أنه من الأهمية بمكان تقديم تجربة مستخدم سلسة من خلال الميتافيرس فإن الأصول الافتراضية سيتعين نقلها باستخدام العملة الافتراضية ولكن هل نحن مستعدون للمستقبل لتجربة الميتافيرس مع العملة الرقمية؟ وما هي طرق الدفع الرقمية التي يمكنك استخدامها

لماذا ستكون الإمارات مركز تداول العملات الرقمية العالمي القادم

الفهرس تعد الإمارات ثالث أكبر سوق للعملات الرقمية في العالم وفقًا لـتقرير تشيناليسيز في أكتوبر 2021. بينما يشكل الشرق الأوسط 7٪ من حجم السوق العالمي لتداول العملات الرقمية حيث تبذل الإمارات جهدا إضافيًا نحو أن تصبح مركز عالمي للأصول الرقمية. ولكن ، ما الذي يميز الإمارات ولماذا يطلق عليها منجم الذهب لشركات تداول العملات الرقمية؟

أفضل طرق دفع رقمية لغير المتعاملين مع البنوك في الإمارات

نناقش في هذه المقالة طرق الدفع الرقمية لغير المتعاملين مع البنوك من الأفراد والذين يعانون مشكلة كيفية إجراء المعاملات البنكية المختلفة والتحويلات المالية لذويهم خارج الإمارات دون إمتلاك حساب بنكي.

أحصل على مستحقاتك كصاحب عمل حر بدون حساب مصرفي في الإمارات

عندما تصبح صاحب عمل حر في الإمارات، فإنك قد تقابل بعض الصعوبات والتي تعد من أكثرها شيوعاً هى الحصول على مستحقات الخدمات التي قدمتها لعملائك بسهولة وفي الوقت المحدد فكيف يمكنك الحصول على مستحقاتك كصاحب عمل حر بدون حساب مصرفي في الإمارات؟.

بطاقة استلام الرواتب راتبي: ما هى، مميزاتها وكيفية التقديم عليها

تعد الإمارات ثاني أكبر دول العالم من حيث استخدام التحويلات النقدية الدولية مما يعني أن عددًا كبيرًا من السكان يرسلون الأموال للخارج. ولكن نسبة كبيرة من العاملين في الإمارات ليس لديهم حساب مصرفي، إذاً فما هى أفضل طريقة لدفع رواتب العاملين بشركتك عندما لا يكون لديهم حساب مصرفي؟. أحد الخيارات الممتازة لذلك هى إصدار بطاقة استلام الرواتب ” راتبي “

الإتجاهات الرئيسية في مجال رقمنة التعليم في الإمارات

بينما يتم رقمنة معظم القطاعات في الإمارات كالبنوك والاتصالات والصحة… إلخ، فإن المؤسسات التعليمية والمدارس ليست بعيدة عن السباق في هذا المضمار حيث بدأت مفاهيم التدريس المنزلي والتعلم الذكي في الصعود بقوة حيث التحولات الجديدة في المجال الإكاديمي.

أداة تقييم استهلاك الكهرباء والمياة – كل ما تود معرفته

أطلقت هيئة كهرباء ومياة دبي (ديوا) أداة تقييم الاستهلاك حديثاً والتي وفرت قدرًا كبيرًا من معدل الإستهلاك في فواتير المرافق والطاقة للعديد من الاشخاص.

تقول إحدى سكان دبي حول تلك الأداة ” تلقينا رسالة نصية من هيئة كهرباء ومياة دبي تنبهنا فيه إلى أن معدل استهلاكنا للمياة أعلى بنسبة 70٪ من معدل استهلاكنا المعتاد وبالفحص وجدنا أن هناك تسريباً غير ملحوظ لنا في أحدى المواسير وهو ما قمنا بإصلاحه لنقوم ليس فقط بالتوفير في تكلفة فاتورة إستهلاك المياة بل ساعدتنا تلك الأداة أيضًا في الحفاظ على الموارد الطبيعية من خلال اتخاذ الإجراءات المناسبة في الوقت المناسب”.

5 إتجاهات رئيسية للمدفوعات الرقمية في الإمارات في 2022

ن أجل التوجه بشكل أكبر نحو المدفوعات الرقمية حيث بدأ المستهلكون في تبني طرق رقمية مثل (المحافظ الإلكترونية ، روابط الدفع ، إلخ) لإجراء المدفوعات والتحويلات المالية.

كيفية قضاء العيد في دبي – لا حاجة للنقود فقط استخدم باييت

هذا العام استعد لقضاء عيدالفطر بشكل رائع ومميز في دبي حيث سيكون العيد هذا العام حدثاً شاملاً مقارنةً بعيد الفطر في العام الماضي. فهناك الكثير من الفاعليات الكبيرة والمتنوعة للغاية هذا العيد حيث سيصادف ذلك توافد المواطنين والمقيمين إلى الشوارع والمتنزهات والمتاجر الكبرى للاحتفال تزامنا مع أجازة عيد الفطر والتي ستمتد لمدة تسعة أيام للمواطنين وخمسة أيام للوافدين والتي ستمنحك فرص رائعة لإستكشاف فعاليات العيد في دبي بحق.

كيف تبدأ العمل الحر في الإمارات خطوة بخطوة

هل تفكر في بدء العمل الحر في الإمارات؟ انت لست وحدك الذي يفكر في ذلك، ما يقرب من 90% من العاملين في المكاتب والشركات يريدون ترك وظائفهم التي تبدأ من التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء وبدء عمل حر خاص بهم. ومع تعافي اقتصاد الإمارات من آثار جائحة الكورونا فإن فرص العمل الحر في المنطقة أصبحت في تزايد ملحوظ.