Tag: التثقيف المالي

قدّم النقد فورا لموظفيك في دقيقة مع خدمة المال عند الطلب

في كثير من الأحيان قد نحتاج كموظفين إلى النقود بشكل عاجل مثل حالات الطوارئ المختلفة ومعظم المؤسسات الكبيرة لديها إجراءات يجب اتباعها للتقدم بطلب للحصول على سلفة نقدية من الراتب وبالاضافة الى ذلك قد تستغرق التحويلات البنكية مزيدًا من الوقت في عمليات التحويل الإيداع مما لا يتناسب مع حالات الضرورة تلك ليصبح الأمر غير مجدٍ.

كيف تعزز محافظ الجوال الرقمية نمو الأعمال الصغيرة؟

وفقًا لإستطلاع الرأي الذي أجرته فيزا – Visa – اجاب 82٪ من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإيجاب حول إستخدام المزيد من خيارات الدفع الرقمي بما في ذلك محافظ الجوال لتزويد عملائهم بطرق دفع بسيطة وآمنة.

رقمنة نظام دفع المصروفات الدراسية

قم بتحصيل الرسوم الدراسية بسلاسة من خلال تطبيق الدفع الرقمي المتكامل الوحيد في الإمارات

يمثل إطلاق المدرسة الرقمية خطوة تقدمية من جانب حكومة دبي. ففي الوقت الذي يتحول فيه نظام التعليم نحو توفير التعليم الرقمي ، يتطلب نظام تحصيل الرسوم الدراسية أيضًا حلولًا مبتكرة للحلول غير النقدية

نقاط مهمة للوالدين عند وضع ميزانية استقبال المولود الأول 

بمجرد أن تصبح رب أسرة يتغير كل شيء، ومن أهم الأشياء التي يطرأ عليها التغيير هى نفقاتك فميلاد طفل جديد في الأسرة يعني تغييرا واضحا وملموساً في ميزانية الوالدين

6 نصائح لتنظيم أمورك المالية حال رغبتك العودة للدراسة

يعتبر التثقيف المالي أحد أكبر التحديات التي تواجه العديدين أيا كان مستواهم الإجتماعي او التعليمي كأصحاب المشروعات الصغيرة والعاملين والطلاب فمعرفة كيفية ادارة الأمور المالية الشخصية أمر هام حيث يمكن أن يواجه الطلاب مثلا صعوبة في إدارة شئونهم المالية الخاصة لاحقا عندما يبدأون في كسب المزيد من المال.

خيارات الحصول على سلفة نقدية دون الحاجة لسجل إئتماني

ما الذ يتوجب عليك فعله عند رغبتك في الحصول على سلفة نقدية في حالات الضرورة؟، في الإمارات، يتم رفض طلب الإقراض من المؤسسات المالية إذا وصلت نسبة الإلتزامات الشهرية الخاصة بك إلى 50% من دخلك الشهري ويتم الكشف عن ذلك عبر فحص تاريخك الإئتماني والذي يعد العامل المؤثر بشكل أساسي في تقييم مدى أهليتك للحصول على سلفة نقدية لدى تلك المؤسسات.

تفعيل ميزة السلفة النقدية من خلال بطاقة استلام الرواتب راتبي

عند استخدام بطاقتك الائتمانية في معظم مشترياتك ، فمن الممكن ان ترغب ايضا في سحب بعض النقود باستخدام تلك البطاقة. ولكن مما قد يؤدي لفرض بعض الرسوم عليك إذا لم يتم سداد المسحوبات المالية في الوقت المحدد وفي أوقات الطوارئ يكون الشخص منا بحاجة إلى النقود لذلك تعد السلفة النقدية هى أفضل طريقة لحل المشكلة فوريا لفترة من الوقت.

أهم 7 نقاط يجب مراعاتها أثناء إختيار معالج الدفع الخاص بعملك

سواء كنت صاحب مشروع صغير أو كبير في أي مجال، يحتاج الجميع تقريبًا إلى خدمات معالجة الدفع لإدارة أعمالهم بسهولة. حيث انه في عام 2021 كان ما يقرب من 88٪ من معاملات الدفع بدون تلامس، مما يوضح أن العملاء يتجهون نحو إجراء المدفوعات رقميًا.

كيف تشكل المحافظ الرقمية مستقبل الدفع الرقمي في الإمارات؟

يستخدم أكثر من 50٪ من المستهلكين في الإمارات المحافظ الرقمية لإجراء المدفوعات لأنها تتيح حلول دفع لا تلامسية مريحة. بالإضافة إلى ذلك ، فان سكان الإمارات نشيطين للغاية في مجال المساهمة في التحرك نحو بناء الاقتصاد الرقمي الأكثر ابتكارًا في العالم.

5 أخطاء مشتركة يقع فيها الآباء عند اتخاذ القرارات المالية

يتحمل الآباء دائما مسؤوليات إضافية تتمثل في رعاية أطفالهم واتخاذ القرارات المالية بالنيابة عنهم لصالح الأسرة وبالتالي، إذا أخطأت في التخطيط لشؤون أطفالك المالية فسيؤثر ذلك على المستقبل المالي لك ولأطفالك.