استعد لشهر رمضان مع سوق Payit

  • April 11, 2021
  • 10 دقائق للقراءة

الفهرس

اقترب شهر رمضان المبارك بكل نفحاته العطرة التي ننتظرها كل عام لإنعاش العقل والجسد والروح. برغم ذلك، فإن اقتراب الشهر الفضيل دون ترتيب سليم لاحتياجات المنزل قد يدفعك للدخول في سباق محموم للحصول على طلبات البقالة وسط ازدحام كثيف تشهده المتاجر في نفس الفترة من كل عام. ولهذا السبب من الضروري أن نستعد لقدوم رمضان بإعداد قوائم تسوق خاصة لتلبية احتياجات المنزل في تلك الفترة.

هناك الكثير من الاستعدادات لشهر رمضان. على سبيل المثال، قد تحتاج إلى إضافة بعض الزخارف الرمضانية لغرفة المعيشة، وكذلك التفكير في إعداد وجبات متنوعة للسحور والإفطار. رمضان أيضًا هو الشهر المفضل لتجمعات العائلة والأصدقاء، وهو ما يستلزم بالضرورة استهلاك المزيد من السلع الغذائية.

شراء هذه القائمة الطويلة من مستلزمات البقالة قد يكلفك مبالغ طائلة، ولكن هناك فرصة لإعداد قوائم تسوق ذكية تلبي جميع الأذواق في وجبات السحور والإفطار، وفي نفس الوقت توفير الأموال، إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة.

كيفية تحضير قائمة البقالة لوجبات السحور

يتغير نظامنا الغذائي بشكل جذري خلال شهر رمضان لأسباب عديدة، ليس أقلها أننا نتناول وجبتين فقط خلال اليوم. يبدأ يوم الصيام بوجبة السحور، والتي تعتبر الأكثر أهمية باعتبارها مسئولة عن توفير الطاقة اللازمة للقيام بكافة المهام خلال ساعات الصوم. من النصائح المفيدة أيضًا الحرص على تناول الأطعمة المرطبة.

التركيز على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والكالسيوم والفيتامينات ستضمن حصولك على التغذية المطلوبة طوال اليوم. تساعد البروتينات على قضاء اليوم بأكمله وأنت في حالة نشاط حيث تمد الجسم بالمواد الغذائية الضرورية. يساعد وجود الأطعمة الغنية بالألياف أيضًا على إبطاء عملية الهضم وبالتالي خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

تستطيع العثور على العديد من منتجات اللحوم والخضروات المناسبة لوجبات السحور في سوق Payit. يقدم بعض التجار مثل ميت وان وVeg-In-Case مجموعة متنوعة من اللحوم والفواكه الطازجة.

من المستحسن تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لأن الغرض الرئيسي من تناولها هو تزويد الجسم بدفعات صغيرة من الطاقة. ستهضم معدتك الأطعمة الكربوهيدراتية في غضون ساعات قليلة ثم تبدأ في الشعور بالجوع مرة أخرى. تجنب أيضًا المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها قد تسبب الأرق.

فيما يلي بعض النصائح التي ينبغي عليك تذكرها أثناء التسوق لشراء مستلزمات السحور:

قم بتخزين الكثير من الفواكه والخضروات لأنها مرطبة.

اشتري الكثير من الحليب والزبادي لإعداد العصائر.

لا تنسى البيض.

لا تخطئ أبدًا في مواعيد أذان الفجر.

كيفية إعداد قائمة فعالة لطلبات البقالة اللازمة لوجبات الإفطار

يعتقد كثير من الناس أن الجلوس إلى مائدة الإفطار هو بمثابة إطلاق الشرارة للبدء في تجاهل كافة عادات الأكل الصحية، وتناول كل ما تشتهي الأنفس. يحتاج الجسم بعد ساعات طويلة من الصيام إلى وجبة غذائية متنوعة ومتوازنة.

التعريف البسيط للوجبة المتوازنة هو أنها تحتوي على كل شيء، ولكن مع التركيز بشكل أكبر على الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والسوائل والخضروات الرطبة. ينصح خبراء التغذية بتجنب الأطعمة المصنعة والدهنية حيث سيفيدك الابتعاد عنها في الحفاظ على حيوية جسمك طوال شهر رمضان.

تستطيع العثور على جميع هذه السلع في متاجر البقالة العادية. ولكن إذا كنت تبحث عن مكان لا يوفر السلع التي تحتاجها فحسب، بل يمنحك فرصة الاستفادة من صفقات مغرية وإتمام عمليات الشراء وأنت مرتاح في منزلك، فإن متجر Payit هو الخيار المثالي لتحقيق ذلك.

فيما يلي بعض النصائح حول إعداد قائمة التسوق الخاصة بوجبات الإفطار:

قم بتخزين العناصر الأساسية مثل الأرز والدقيق والسكر

اشتري بقدر ما تستطيع منتجان الألبان لتزويد جسمك بما يحتاجه من الكالسيوم.

الفواكه المجففة يمكن أن تكون بحد ذاتها وجبة خفيفة وتوفر في نفس الوقت كافة العناصر الغذائية المطلوبة. احرص على شراء البعض منها لتكون دائمًا على مائدة إفطارك.

ركز على الفواكه الطازجة مثل البطيخ والفراولة، فهي غنية جدًا بالسوائل وتساعد على إبقاء جسمك رطبًا.

أحد العادات الدينية والصحية في نفس الوقت هو الإفطار ببضع ثمرات من التمر، حيث توفر قدر كبير من العناصر الغذائية الضرورية. ولحسن الحظ، هناك في دبي مجموعة متنوعة من التمور الممتازة التي يمكنك الانتقاء من بينها.
التسوق في رمضان مع سوق Payit الاكتروني

يحظى التسوق عبر الإنترنت بشعبية متزايدة في الإمارات العربية المتحدة. يتحول عدد كبير من الناس إلى شراء احتياجات البقالة عبر مواقع التسوق الإلكتروني.

الميزة الرئيسية للتسوق عبر الإنترنت هو أنه يتيح شراء كافة مستلزمات البقالة وأنت مرتاح في منزلك. وبهذه الطريقة تستطيع قضاء وقت كافي في مشاهدة المنتجات واختيار ما تحتاجه بسهولة.

توفر جميع محلات السوبر ماركت الكبرى تطبيقات للتسوق عبر الإنترنت، والتي يمكنك استخدامها في شراء المنتجات المعروضة لديها. برغم ذلك، فإن الحصول على أفضل الخصومات والعروض الترويجية ستجده متوفر بشكل أكبر لدى المواقع المتخصصة في التسوق الإلكتروني.

اتباع الإرشادات المذكورة أعلاه يمكن أن يساعدك في الحفاظ على نمط غذائي صحي خلال شهر رمضان، ولكن للأسف قد لا تكون كافية لتخفيف التكاليف الباهظة التي تضطر لإنفاقها لتأمين كافة احتياجات الشهر الفضيل.

يأتي هنا دور Payit – المحفظة الرقمية متكاملة الوظائف – حيث تساعدك في توفير الأموال من خلال العديد من عروض الكاش باك. لا تقتصر فائدة Payit على كونها أسهل في الاستخدام من حمل النقود الورقية، بل تستطيع أيضًا أن تأخذك في جولة بين دهاليز العروض والخصومات لدى عدد كبير من المتاجر الشهيرة.

الجدير بالذكر أن Payit ليست محفظة رقمية فحسب، بل تحتوي أيضًا على سوق رقمي يسمح للشركات الصغيرة والمتوسطة بعرض منتجاتهم وتحصيل مستحقاتهم مباشرةً من خلال حسابهم لدى Payit.

تذكر دائمًا تطبيق الرمز الترويجي قبل تأكيد المعاملة. يمكنك الاستفادة من هذا العرض الترويجي مرة واحدة فقط.

وبخلاف عروض الكاش باك، يدعم سوق Payit أيضًا العديد من البائعين الذين يمكنك الشراء منهم مباشرةً. يقدم هؤلاء البائعون جميع أنواع المنتجات التي تلبي مختلف احتياجاتك.

تنزيل تطبيق محفظة Payit.

فيما يلي مجموعة من أبرز البائعين الذين ستجدهم في سوق Payit. يقدم جميع هؤلاء البائعين منتجات ستحتاجها غالبًا في رمضان!

متجر مبروك

متجر مبروك هو واحد من أكبر متاجر البقالة عبر الإنترنت في دولة الإمارات. يعرض هذا المتجر جميع أنواع الفواكه الطازجة والخضروات والأسماك واللحوم، بالإضافة إلى كافة أنواع المستلزمات المنزلية. يحتوي هذا المتجر على قسم مخصص لمنتجات الأطعمة الكورية والهندية.
من بين مزايا متجر مبروك هو ضمان تسليم الطلبات في الوقت المحدد مع إتاحة ميزة التوصيل المجاني للطلبات التي تزيد قيمتها عن 100 درهم في نطاق دبي والشارقة. إذا أرسلت طلبك قبل الواحدة مساءً، يمكنك توقع التوصيل في نفس اليوم إذا كنت مقيمًا في أبوظبي، وقد يستغرق يومي عمل بالنسبة للمشترين من دبي والشارقة!

ننصحك بزيارة متجر مبروك بانتظام لأنهم يقدمون عروض جديدة طوال شهر رمضان.

ميت وان

ميت وان هو متجر شامل لجميع منتجات اللحوم الحلال، حيث يغطي جميع الأصناف من لحم البقر والضأن إلى الدجاج، كما يقوم بالتوصيل إلى كافة أنحاء الشرق الأوسط. ينقل ميت وان لحومه طازجة كل يوم من مزارع الماشية، وبهذا يجمع بين مزايا القطع المعبئة واللحوم ذات المذاق الطازج. تتميز منتجات ميت وان أيضًا بتنوع قطع اللحوم التي تقدمها كي تضمن لك تجربة طهي مميزة وتساعدك على تلبية كافة الأذواق على مائدة رمضان.

LetsTango

ربما حان الوقت للاستثمار في شراء خلاط جديد لمساعدتكِ في صنع عصائر الفاكهة المفضلة خلال رمضان. أو ربما تحتاجين لمحمصة أو فرن جديد لمساعدتكِ في إعداد وجباتك المفضلة.

يضمن LetsTango أن يوفر متجر Payit لجميع العملاء احتياجاتهم من الأجهزة الإلكترونية. يشمل ذلك الأجهزة المنزلية ومستلزمات المطبخ والألعاب والهواتف المحمولة، كما يضم أيضًا أقسام للأحذية النسائية ومعدات التدريب. وعلاوة على ذلك، يوفر LetsTango خدمات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

Veg-In-Case

تهدف Veg-In-Case إلى أن تصبح المورد رقم واحد للفواكه والخضروات في الإمارات العربية المتحدة. تبيع الشركة منتجاتها بأسعار الجملة والتجزئة، وتضم قائمتها تشكيلة متنوعة من مانجو الفونسو إلى فاكهة التنين الطازجة. ستغطي Veg-In-Case جميع احتياجاتك من الفواكه والخضروات، وبالتالي لن تحتاج إلى أن تنظر أبعد من سوق Payit للحصول على كل ما تحتاجه دون عوائق.

خاتمة

شهر رمضان هو واحد من أروع فترات العام، حيث يستغله الجميع لإعادة شحن طاقتهم الروحية. برغم ذلك، فإن الشهر الفضيل يظل أرضًا خصبة للوقوع فريسة لبعض عادات الأكل غير الصحية.

يتطلب الصيام بشكل صحيح التأكد من حصول جسمك على الكمية اللازمة من العناصر الغذائية الضرورية. ينطوي ذلك بالضرورة على استهلاك كميات كبيرة من الفواكه والخضروات والسوائل المرطبة. ينصح خبراء التغذية أيضًا بالابتعاد عن الأطعمة المصنعة والسكريات والموالح خلال الشهر الكريم.

وفي ظل هذه الاحتياجات المتنوعة، فإن قضاء شهر رمضان يستلزم بالضرورة تأمين احتياجات البقالة الضرورية. ولكن لسوء الحظ، فإن عدم ضبط الميزانية والتسرع في شراء هذه المستلزمات قد يكبدك فواتير باهظة، ناهيك عن صعوبة تأمين احتياجاتك في الوقت المناسب. هذا هو السبب الذي يجعلك بحاجة ماسة للحصول على تطبيق المحفظة الرقمية من Payit. يوفر متجر Payit عروض الكاش باك التي يمكنك الاستفادة منها في التخفيف عن كاهل ميزانيتك. يُسهل المتجر أيضًا من طلب المنتجات عبر عدد كبير من التجار وأنت مرتاح في منزلك. وفي الختام، نتمنى أن يساعدك سوق Payit على قضاء رمضان هذا العام دون أي مشكلات أو عوائق.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.