أحصل على مستحقاتك كصاحب عمل حر بدون حساب مصرفي في الإمارات

  • July 04, 2022
  • 4 دقائق

الفهرس

عندما تصبح صاحب عمل حر في الإمارات، فإنك قد تقابل بعض الصعوبات والتي تعد من أكثرها شيوعاً هى الحصول على مستحقات الخدمات التي قدمتها لعملائك بسهولة وفي الوقت المحدد  فكيف يمكنك الحصول على مستحقاتك كصاحب عمل حر بدون حساب مصرفي في الإمارات؟.

 في كل الحالات تبدأ عملية الدفع بمجرد إرسال فاتورة من طرفك إلى عميلك لمطالبته بالدفع وبعد العديد من التذكيرات تتلقى مستحقاتك في حسابك المصرفي لكن ماذا لو… لم يكن لديك حساب بنكي في الإمارات؟، وهو ما قد يحدث للعديد من العاملين بنظام العمل الحر لعدم ضمان استمرار توافر الدخل بشكل منتظم فهل هناك أي وسيلة ناجزة لذلك بدلا من تلك الإجراءات الطويلة؟.

في الواقع نعم، هناك طريقة سنفصح عنها في مقالتنا تلك، يقدمها تطبيق باييت لأصحاب العمل المستقل تتيح لك الحصول على مستحقاتك من عملائك في دقائق بدون حساب مصرفي وفي نفس الوقت تتيح لأصحاب المشروعات سداد المستحقات دون الحاجة لإجراءات التسجيل… فلنبدأ..

كيف يحصل اصحاب العمل الحر على مستحقاتهم؟

يعتبر العمل المستقل إحدى أهم الطرق الحديثة لكسب المال ، ولكن به أيضًا بعض التحديات كما ذكرنا أعلاه و التي اهمها الحصول على مستحقات ما بعد تقديمك الخدمة لعملائك.

فالمستقلون او اصحاب الاعمال الحرة هم رواد الأعمال المنفردين الذين يقدمون خدمات للعملاء بالطلب فعلى سبيل المثال ، نفترض أنك مصمم رجرافيك تقدم خدمات التصميم لعدة عملاء ففي هذه الحالة إما قد تحصل على مقابل شهري خلال فترة سريان المشروع أو يتم الدفع لك على دفعات بالاتفاق مع صاحب العمل.

وبناء على ذلك فقد لا يكون لديك عملاء بصفة مستمرة أو على مدى طويل فقد لا يحتاج عملاؤك الحاليون إلى خدماتك بعد فترة وبالتالي يتوقف مصدر الدخل الذي كنت تتلقاه من ذلك المشروع.

وعلى عكس الموظفين داخل المؤسسات والذين يتقاضون رواتبًا ثابتة في مواعيد محددة ففي حالة العمل المستقل ووفقا لنظام العمل بالطلب والذي يقوم عليه هذا النوع من الأعمال فيتعين عليك أولاً إرسال الفواتير إلى عملائك ، وبمجرد إرسال الفاتورة ، تحتاج إلى المتابعة مع عميلك للحصول على مدفوعاتك وبالتالي فأنت بحاجة إلى حساب مصرفي، وفتح حساب مصرفي أمر ليس سهل في الإمارات إذا لم تحصل على حد أدنى من دخل شهري منتظم ويرجع السبب في صعوبة امتلاك حساب مصرفي في الإمارات إذا كنت صاحب عمل مستقل إلى ما سنذكره الآن..

لماذا يجد اصحاب العمل الحر صعوبة في فتح حساب مصرفي في الإمارات؟

لفتح حساب مصرفي في دولة الإمارات، يجب ألا يقل راتبك الشهري عن 5000 درهم إماراتي (يختلف الحد الأدنى إرتفاعا من بنك لآخر) كما يلزمك تقديم شهادة عدم ممانعة (NOC) من صاحب العمل. وبما إنك غير موظف بمؤسسة ما فلن يمكنك استخراج شهادة عدم الممانعة.

وبالتالي ، يصبح فتح حسابات بنكية لاصحاب العمل الحر في الإمارات من الصعوبة بمكان وخاصة أولئك الذين يحصلون على دخل شهري أقل من 5000 درهم إماراتي.

لذلك يلجأ معظم محترفي العمل الحر إلى الحسابات المصرفية لأزواجهم أو أفراد عائلاتهم من أجل تلقي مستحقاتهم المختلفة من العملاء.

لذلك كان من الضرورة بمكان حل تلك المشكلة بإيجاد خيار اخر لتلقي المال عليه في الإمارات كصاحب عمل حر وهو ما وفرته محفظة بايت الالكترونية لتزيل تلك العقبة من طريقك تماما وتجعل حصولك على مستحقاتك من عملك الحر في منتهى السهولة وبنقرة واحدة …

كيف تحصل على مستحقاتك كصاحب عمل حر بدون حساب مصرفي في الإمارات؟

يحتوي تطبيق باييت للجوال على خدمة “طلب الدفع” أو ” طلب السداد من الغير” والتي تتيح لك طلب الدفع من عملائك والحصول على مستحقاتك دون الحاجة لحساب مصرفي وبشكل إحترافي لائق.

حيث يقوم التطبيق بإخطار عميلك بوصول طلب الدفع منك ويذكره بذلك كما أن إساخدام الخدمة ذاتها من جانب العميل لا تحتاج منه إلى إجراء إي تسجيل على التطبيق من أجل إتمام عملية الدفع وإنما فقط تنزيل التطبيق وتفعيله دون التسجيل فيه.

وخطوات استخدامك خدمة ” طلب الدفع” كموظف مستقل عبر تطبيق باييت عوضاً عن أي حساب مصرفي بسيطة للغاية كما سنرى.

كيفية استخدام خدمة “طلب الدفع” على بايت؟

  • قم بتنزيل تطبيق بايت واشترك فيه. (فيديو توضيحي)
  • من لوحة تحكم التطبيق ، انقر على “طلب الدفع”.
  • قم  بإختيار اسم صاحب العمل من جهات الاتصال الخاصة بك على هاتفك لطلب الدفع.
  • يمكنك أيضًا مشاركة رمز الاستجابة السريعة مع رقم الاتصال الذي تطلب الدفع منه.
  • أضف المبلغ الذي تطلبه وأرسله إلى جهة الاتصال.

وعند إتمام الطلب يتم إخطار عميلك على الفور بأنك طلبت الدفع ويمكنه إجراء الدفع لك من خلال التطبيق دون تسجيل الدخول.

وبهذا نكون قد تناولنا كيف يمكنك كصاحب عمل حر الحصول على كافة مستحقاتك باسرع وسيلة حيث يعمل تطبيق بايت كبديل كامل للحساب المصرفي حين طلب مستحقاتك من عملائك، مما يسمح لك بتلقي دخلك من العمل الحر بسرعة دون الحاجة إلى امتلاك حساب مصرفي في الامارات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.