أداة تقييم استهلاك الكهرباء والمياة – كل ما تود معرفته

  • June 13, 2022
  • 5.7 دقيقة

الفهرس

أطلقت هيئة كهرباء ومياة دبي (ديوا) أداة تقييم الاستهلاك حديثاً والتي وفرت قدرًا كبيرًا من معدل الإستهلاك في فواتير المرافق والطاقة للعديد من الاشخاص.

تقول إحدى سكان دبي حول تلك الأداة ” تلقينا رسالة نصية من هيئة كهرباء ومياة دبي تنبهنا فيه إلى أن معدل استهلاكنا للمياة أعلى بنسبة 70٪ من معدل استهلاكنا المعتاد وبالفحص وجدنا أن هناك تسريباً غير ملحوظ لنا في أحدى المواسير وهو ما قمنا بإصلاحه لنقوم ليس فقط بالتوفير في تكلفة فاتورة إستهلاك المياة بل ساعدتنا تلك الأداة أيضًا في الحفاظ على الموارد الطبيعية من خلال اتخاذ الإجراءات المناسبة في الوقت المناسب”.

فما هى أداة تقييم الإستهلاك من هيئة كهرباء ومياة دبي والغرض منها وكيف يمكنك إستخدامها للمشاركة في المبادرة الحكومية للمعيشة الذكية وما هى الميزات التي تحصل عليها عند الإستخدام؟.

كل ذلك هو ما سنقوم بالإجابة عليه خلال مقالتنا تلك.

ما هى أداة تقييم الاستهلاك من هيئة كهرباء ومياة دبي (ديوا)؟

أطلقت هيئة كهرباء ومياة دبي أداة تقييم استهلاك المياة والكهرباء للمقيمين لتحليل أنماط الاستهلاك بسرعة وتخطيط الإجراءات المتعلقة بترشيد استهلاك الكهرباء والمياة. فبمجرد الانتهاء من التقييم يتلقى المستخدم تقريرًا مفصلاً عن استهلاكه مع نصائح لكيفية الإقلال من نسبة هدر المياة والكهرباء.

الغرض من أداة تقييم الاستهلاك

تم تفعيل أداة تقييم الاستهلاك من هيئة كهرباء ومياة دبي لجعل المنازل أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وأكثر استدامة وذلك كجزء من برنامج الحياة الذكية ولتحقيق التنمية المستدامة حيث تدعم هيئة كهرباء ومياة دبي رؤى استراتيجية دبي للطاقة النظيفة والانبعاثات الصفرية 2050 والتي تهدف إلى جعل دبي مركزًا عالميا للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

فما هى مزايا استخدام أداة تقييم الاستهلاك من قبل هيئة كهرباء ومياة دبي.

ما هى ميزات أداة تقييم الاستهلاك؟

مع رؤية الدولة لتصبح منظمة مستدامة دوليًا ، استخدمت هيئة كهرباء ومياة دبي تقنيات مبتكرة لتقديم خدمات ذكية مثل أداة تقييم إستهلاك المياة والكهرباء والتي توفر لك المزايا التالية:

مراقبة الإستهلاك

تمكنك الأداة من مراجعة استهلاكك للكهرباء والماء من خلال تقارير يومية أو شهرية عن طريق توفير لوحة تحكم ذكية يمكنك من خلالها التحقق من استهلاكك ومعرفة مقدار الاستخدام على مدار العام.

معرفة وضع الاستهلاك في منزلك مقارنة بالمنازل القريبة منك

تسمح لك الاداة بمقارنة استهلاكك مع المنازل المماثلة لمنزلك في المساحة والقريبة من منزلك. حيث ستساعدك هذه الميزة على تحليل مقدار ما تستهلكه وكيف يمكنك تحسين استهلاكك من خلال توفير المياة والكهرباء بكفاءة.

توفير عروض حصرية لشراء أجهزة توفير الطاقة

توفر الأداة أيضًا عروض حصرية لشراء وتثبيت الأجهزة الموفرة للطاقة ضمن برنامج Smart Living.

تفعيل وضع “خارج المنزل

عندما تكون في إجازة أو بعيدًا عن منزلك لأي سبب من الأسباب ، يمكنك تفعيل وضع بالخارج او “Away Mode” والحصول على إحصاءات حول استهلاكك عندما لا تكون في المنزل.

التنبيه في حالة إرتفاع معدل الإستهلاك

يتم مراقبة استهلاكك يوميًا بواسطة الأداة لترسل لك تنبيهًا بإرتفاع معدل الإستهلاك الخاص بك عندما يتجاوز حدًا معينًا لتمنع تلك الميزة أي هدر للمياة عن طريق الكشف المبكر عن وجود أي تسريب محتمل.

الجدولة التلقائية للزيارات الفنية

يمكنك تحديد مواعيد زيارات الفنيين تلقائيًا من خلال هذه الأداة ، مما يمنحك تحديثات واشعارات في الوقت المحدد.

ميزة “معاودة الاتصال”

تتيح لك القنوات الذكية لهذه الأداة أيضًا استخدام ميزة “معاودة الاتصال” لمطالبة ممثلي هيئة كهرباء ومياة دبي بمعاودة الاتصال بك.

إن جميع تلك المزايا تم إضافتها لتلك الإداة من أجل توفير الراحة للمستهلك في الاستخدام وتحقيق أقصى إستفادة منها.

والآن نتعرف سويا على كيفية الاشتراك في تلك الأداة لتفعيل ما سبق من مزايا والبدء في إستخدامها.

كيف يتم الإشتراك وتفعيل أداة تقييم الاستهلاك من هيئة كهرباء ومياة دبي؟

كل ما يتطلبه الأمر لاستخدام هذه الأداة هو ثلاث خطوات بسيطة فقط:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع هيئة كهرباء ومياة دبي باستخدام اسم المرور وكلمة السر التابعين لحسابك على موقع الهيئة أو عن طريق استخدام البطاقة الرقمية.
  • قم بملىء نموذج تقييم الإستهلاك.
  • تلقى تقارير حول إحصائيات الإستهلاك الدورية للمياة والكهرباء بمنزلك مع نصائح حول كيفية ترشيد هذا الاستهلاك عبر صندوق البريد الخاص بك.

تلك كانت كافة المعلومات حول ماهية أداة تقييم الاستهلاك للمياة والكهرباء والمميزات الخاصة بها والغرض منها كأداة فعالة في جعل دبي المدينة الأكثر إشراقًا من خلال تبني أسلوب حياة مستدام.

إجراء مدفوعات المرافق بدون مجهود

قم بتنزيل محفظة بايت الالكترونية على جوالك واجعل سداد فواتير المرافق الخاصة بك أبسط وأكثر ذكاءاً حيث يجعل تطبيق محفظة بايت عملية الدفع اسهل، أسرع وأكثر أمانًا بإتاحة ميزة جدولة وتنفيذ مهام الدفع المتعددة مثل دفع فواتير المرافق، شحن رصيد الجوال وسداد الرسوم في الهيئات الحكومية كما توفر محفظة باييت الإلكترونية أيضا ميزة إستخدام خاصية الدرهم الإلكتروني مباشر وإمكانية إقتسام الفواتير مع الأصدقاء، وإجراء المدفوعات في المتاجر عبر رمز الكيو آر، ومطالبة الغير المستحقات المالية لك، ودفع الرسوم المدرسية وغير ذلك الكثير.

Leave a Reply

Your email address will not be published.