نقاط مهمة للوالدين عند وضع ميزانية استقبال المولود الأول 

  • November 07, 2022
  • 3:00 دقائق

الفهرس

بمجرد أن تصبح رب أسرة يتغير كل شيء، ومن أهم الأشياء التي يطرأ عليها التغيير هى نفقاتك فميلاد طفل جديد في الأسرة يعني تغييرا واضحا وملموساً في ميزانية الوالدين.

تقول إحدى الدراسات أن تكلفة تربية المولود الجديد يمكن أن تتجاوز 21000 دولار في السنة الأولى. ولكنها تتغير بناءً على البلد الذي تعيش فيه وثقافتك المالية . لذلك ومن خلال تلك المقالة نقوم بتوضيح بعض النقاط الهامة التي ننصح بإتباعها إذا كنت تعيش في الإمارات و ستكون رب أسرة لأول مرة.

تحديد الأولويات والتخطيط للنفقات الخاصة بك

عند وضع الميزانية الخاصة بالأسرة مع قدوم الطفل الأول فإنه يجب أن تقوم بالكثير من التخطيط وتحديد أولويات إنفاقك لإن ذلك يضع الحدود الأساسية لإنفاق مدخراتك وأموالك فيها فعليك دائما إعطاء الأولوية لما سيحتاجه طفلك وتحديد ما هى النفقات الغير ضرورية.

الإنفاق بذكاء على المنتجات الفاخرة للعناية بالأطفال

في الكثير من الأحيان خاصة مع الفرحة بقدوم المولود الأول يرتكب العديد من الآباء أخطاء مثل شراء الكثير من الأشياء التي قد لا يحتاجون إليها بالفعل مثل العديد من قطع الملابس التي قد يفيض منها الكثير نظرا لنمو طفلك بسرعة وبالتالي يتم الإستغناء عن معظمها لذلك ومن اهم النصائح في تلك النقطة شراء الملابس بمقاس أكبر من مقاس طفلك لتوفر له مساحة للنمو بدون الإضطرار إلى شراء ملابس جديدة على فترات زمنية متقاربة.

قيِّم إنفاقك على منتجات المولود الجديد من حيث قيمتها واستخدامها من قبل طفلك. على سبيل المثال ، يعتبر الحفاض عنصرًا أساسيًا ، في حين أن ارتداء زي الحيوان لالتقاط صورة سيكون بمثابة نفقة غير ضرورية لطفلك.

اقرأ أيضًا: 5 أخطاء شائعة يرتكبها الوالدين عند اتخاذ القرارات المالية

توقف عن الاعتماد على النقد

عندما يكون النقد هو الوسيلة السائدة للإنفاق ، يصبح الأمر أكثر صعوبة لإدارة الشؤون المالية فمن الصعب تتبع كل معاملة. إذا كنت تريد حقًا إدارة ميزانيتك ، فيمكن أن تساعدك تطبيقات المدفوعات في تتبع نفقاتك مع توفير عروض وصفقات تقدمها تلك التطبيقات الرقمية لمستخدميها.

استخدم المحافظ الرقمية

تسمح لك تطبيقات المحافظ الرقمية أو المحمولة بإجراء المعاملات من جوالك دون الحاجة لحمل قدر كبير من النقود الورقية طوال الوقت وذلك من أي مكان وفي أي وقت.

ويمكن استخدام المحافظ الرقمية للتسوق عبر الإنترنت ، وسداد المدفوعات عبر رمز الاستجابة السريعة وكذلك ودفع الرسوم الدراسية والحكومية، وما إلى ذلك. نظرًا لان تلك المحافظ تسجل جميع معاملاتك وبالتالي فهى تمكنك أيضاً من التحقق من مقدار الأموال التي أنفقتها على شراء منتجات العناية بطفلك بسهولة.

الاستفادة من العروض والخصومات

واحدة من أكثر الطرق فعالية للبقاء ضمن الميزانية التي حددتها هى التسوق في مواسم العروض والخصومات فإذا أجريت بحثك بشكل صحيح وبحثت عن الصفقات المناسبة ، فقد تتمكن من شراء كل شيء تقريبًا بسعر مخفض.

وجدير بالذكر أن المحافظ الرقمية مثل باييت توفر لعملائها الكثير من الصفقات التي يمكنك الوصول إليها عبر تطبيق واحد بكل سهولة.

كن على علم بتكاليف رعاية الطفل الإضافية

إذا كان الأب والأم من أصحاب الوظائف  ولا يمكنهما الاعتماد على أفراد الأسرة الآخرين في رعاية الطفل أثناء اوقات العمل، فلا يوجد خيار آخر سوى الإتجاه إلى خدمات رعاية الأطفال حيث يمكن استقدام جليسة أطفال لرعاية طفلك أو إلحاق طفلك بدور الحضانة مما يعد بندا إضافيا يجب أخذه بعين الإعتبار

اتبع نظام الشراء بالجملة

يوفر لك نظام الشراء بالجملة المال بما في ذلك تكاليف الشحن والتوصيل فغالبًا ما يتم شراء منتجات العناية بالأطفال مثل غسول الاستحمام وشامبو الأطفال والحفاضات وغيره بكميات كبيرة في فترات العروض والخصومات مما يجعل السعر أرخص كثيرا.

الخلاصة

أثناء وضع الميزانية الخاصة بقدوم طفل جديد للأسرة خاصة إذا كنتم ستكونون آباء وأمهات لأول مرة، فمن الضروري أن تظل واقعيًا وتفكر في نمط حياتك الجديد. ستتيح لك الميزانية المناسبة الاستمتاع بوقتك مع طفلك دون القلق بشأن الموارد المالية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.