نظام النقد الفوري والدفع اللاحق: ما هو وكيف يعمل؟

  • January 16, 2023
  • 4:40 minutes

الفهرس

إن انظمة الإقراض عبر الإنترنت في الإمارات ليست بجديدة، حيث يمكنك الحصول على قروض مصغرة على الفور في غضون ساعة واحدة أو أقل.

لذلك تعد خدمات إقراض الأموال عبر الإنترنت هى المنقذ عندما تحتاج إلى المال ، سواء كان ذلك لحالات الطوارئ المالية أو لتلبية الاحتياجات الشخصية.

ومن ضمن طرق الحصول على النقود على الفور دون وثائق مطولة وعبر موافقات أسرع نجد نظام ” النقد الفوري والدفع اللاحق” وهو ما سنعرض له بالتفصيل من خلال تلك المقالة  لنتفهم سبب الحاجة إليه.

ما هو نظام النقد الفوري والدفع اللاحق؟

إن نظام “النقد الفوري والدفع الاحق” هو نوع من الإقتراض للمال عبر الإنترنت والذ يقدم قروضًا بمبالغ صغيرة صغيرة مع إجراءات توثيق مبسطة. حيث إنه وفي الأحوال العادية مع المقرضين التقليديين قد يتم رفض طلبك بسبب القواعد والشروط الصارمة عند اقتراض المال.

بينما مع نظام النقد الفوري والدفع لاحقًا فإنك تحصل على موافقة أسرع على طلب القرض الخاص بك ويمكنك الوصول الفوري إلى النقد ، وهو الغرض الأساسي في أوقات الطوارئ المالية.

تذكر: اقترض دائمًا الأموال من المقرضين المعتمدين في الإمارات. فإقتراض الأموال من جهات غير مرخصّة غير قانوني في الإمارات.

كيف يعمل نظام الحصول على النقد الفوري والدفع اللاحق؟

يسمح لك نظام النقد الفوري والدفع لاحقًا باقتراض الأموال لاستخدامك اللحظي ، مثل تغطية النفقات الشخصية ، حالات الطوارئ المالية ، دفع فاتورة مستشفى ضخمة، وما إلى ذلك.   

حيث يسمح لك العديد من المقرضين عبر الإنترنت باقتراض الأموال بمعدلات فائدة صفرية أو منخفضة من أجل السداد على أقساط متساوية.

على سبيل المثال ، فإن نظام الشراء الفوري والدفع اللاحق هو نظام إقراض مالي بواسطة مزود خدمة مالية  يسمح للعملاء بالتسوق وشراء ما يرغبون على أن يقوموا بسداد الأموال لاحقًا على أقساط متساوية بدون فوائد.

ويعتمد معدل الفائدة ونظم السداد في هذا النظام على متطلبات المقترضين ومواصفات المقرضين. ففي حين أن بعض المقرضين يتقاضون فائدة صفرية ، فإن البعض الاخر يفرض فائدة صغيرة على المبلغ المقترض.

الميزات الرئيسية لنظام النقد الفوري والدفع اللاحق

يتعدد مقرضو الأموال عبر الإنترنت ولكن المعترف بهم فقط هم من يمكنهم إقراضك المال بشكل قانوني وبالتالي ، تحتاج أولاً إلى التحقق من ترخيص المُقرِض قبل اختيارل لنظام النقد الفوري والدفع اللاحق.

وتعد أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل نظام الحصول على النقد الفوري والدفع لاحقًا يحظى بشهرة كبيرة بين جيل الألفية وما بعد الألفية هو عملية الموافقة الأسرع. لذا دعنا نعرض لأهم الميزات الرئيسية لنظام النقد الفوري والدفع لاحقًا بالتفصيل.

صرف فوري

يتيح لك نظم النقد الفوري والدفع اللاحق الوصول الفوري للأموال التي طلبتها. حيث سيقوم المقرضون عبر الإنترنت سريعاً بصرف الأموال إلى محفظتك الرقمية بمجرد الموافقة على طلبك.

وعلى الرغم من أن نظام النقد الفوري والدفع لاحقًا يستخدم الحد الأدنى من عمليات التحقق، إلا إنه يقوم بفحص سجل مقدم الطلب وإجراء الفحص اأساسي لبيانات ” إعرف عميلك – KYC”.

موافقة أسرع

إن السبب وراء الموافقة الأسرع التي يوفرها نظام النقد الفوري والدفع اللاحق هو أنه يستخدم أحدث التقنيات للتحقق من مستندات “اعرف عميلك – KYC” والتاريخ الائتماني للمقترض.

فعلى سبيل المثال ، يمكن للمقرضين عبر استخدام واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة (واجهات برمجة التطبيقات) الحصول فورا على الدرجة الائتمانية لمقدم الطلب بمجرد إدخال المعلومات الأساسية عنه.

وبالتالي، فإن التقنيات مثل واجهات برمجة التطبيقات والذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) وإنترنت الأشياء (IoT) قد مهدت الطريق لتقديم حلول مبسطة سواء كانت حلولًا مالية أو غير مالية.

فعالية من حيث التكلفة

هناك العديد من الأسباب التي تجعل نظام النقد الفوري والدفع اللاحق حلاً فعالاً من حيث التكلفة. والتي منها:

  • استخدام التقنيات مما يجعله حلاً أقل تكلفة لأن غالبية الإجراءات تتم رقميًا.
  • توفير تكاليف البنية التحتية نظرًا لإن المقرضين يكونون عبر الإنترنت ، وبالتالي فإن التكلفة التي تم توفيرها من البنية التحتية يتم توفيرها لصالح المستهلكين.
  • طرق معالجة القروض مؤتمتة بالكامل ، وبالتالي ، يتم توفير تكاليف الصيانة مما يجعلها صديقة للميزانية.

حد أدنى من الوثائق

نظرًا لاستخدام واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة لإجراء فحوصات “اعرف عميلك” والتاريخ الائتماني ، تم تقليل الجهود البشرية مما عمل على تقليل إجراءات التوثيق المادية.

وعندما يتم تبسيط الوثائق فمن المرجح أن يستفيد المزيد من العملاء من الخدمات.

ولكن ، لا يعني الحد الأدنى من الوثائق عدم فحص “اعرف عميلك”. ولكن على العكس، يستخدم مقدمو الخدمة التقنيات الحديثة لإستكمال التوثيق رقميًا بسرعة.

الحفاظ على تدفق نقدي إيجابي

يُعد نظام النقد الفوري والدفع اللاحق طريقة فعالة جدًا للحفاظ على التدفق النقدي الإيجابي. فبالنسبة للشركات الصغيرة ، من المهم الحفاظ على تدفق نقدي إيجابي ، خاصة في البداية.

يساعد نظام الحصول على النقد الفوري والدفع لاحقًا أصحاب الشركات الناشئة في الحفاظ على سيولة رأس المال العامل لديهم والحصول على تدفق نقدي إيجابي حتى لو كان الإيرادات أقل في السنوات الأولى.

تلبية حالات الطوارئ المالية

إن الغرض الأساسي لتفعيل نظام النقد الفوري والدفع لاحقًا هو مواجهة حالات الطوارئ المالية مثل النفقات الطبية العاجلة أو تكاليف التأسيس الكبيرة حيث يمكن لهذا النظام تزويدك بالنقد على الفور للوفاء بالتزاماتك المالية.

هل يعد النقد الفوري والدفع اللاحق نوعًا من القروض؟

نعم ، إن نظام لنقد الفوري والدفع لاحقًا هو قرض يتم تقديمه عبر الإنترنت من خلال إجراءات موافقة وصرف أسرع. ولكن وعلى عكس القروض التقليدية فإنه  لا يتطلب إجراءات توثيق مرهقة وإنما على العكس تتم جميع الإجراءات بواسطة الأتمتة وباستخدام أحدث التقنيات.

حل موازٍ لنظام النقد الفوري والدفع اللاحق

إذا كنت لا ترغب في الحصول على قرض تقليدي أو تبحث عن حلول أخرى بديلة لنظام الحصول على النقد الفوري والدفع لاحقًا ، فتحقق من هذا الخيار أدناه المقدم من تطبيق باييت للجوال والذي يساعدك على الحصول على المال فورا دون إحراءات مطولة.

خيار المال عند الطلب: “المال عند الطلب”  هو حل نقدي فوري يلحاملي بطاقة راتب ” راتبي” لتلبية احتياجاتهم المالية عن طريق سلفة نقدية مقدمة يتم خصمها لاحقاً من الراتب.

حيث يمكنك مطالقة المزيد عن تلك الخدمة وكيفية تفعيلها على جوالك هنا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.