1. المقدمة
- Payit (يشار إليه هنا باسم “Payit” أو “التطبيق“) هو أحد حلول المحافظ الرقمية الذي يديره بنك أبوظبي الأول (“البنك“)، والذي يمكن المستخدمين من تخزين أموالهم وإجراء المدفوعات رقميًا.
- يحترم البنك خصوصيتك ويقدم سياسة الخصوصية هذه (“السياسة“) لمساعدتك على فهم كيفية قيام البنك بجمع واستخدام المعلومات التي ترسلها، أو تلك التي يتم جمعها بطريقة أخرى عند الوصول إلى Payit أو استخدامه.
- تنطبق هذه السياسة على المعلومات التي يتم جمعها من الأفراد الذين يستخدمون Payit لأغراض شخصية غير تجارية، وكذلك التجار ومزودي الخدمات الذين يستخدمون التطبيق لقبول المدفوعات. في هذه السياسة، تشير كلمة “أنت” إلى فرد أو تاجر أو مقدم خدمة يصل إلى التطبيق أو يستخدمه.
- في هذه السياسة:
- “البيانات التعريفية” تعني أي بيانات واردة في نموذج يمكن من خلالها تحديد هويتك، سواء كنت مستخدمًا فرديًا أو تاجرًا أو مقدمًا لإحدى الخدمات.
- “البيانات غير التعريفية” تعني المعلومات التي لا تسمح بمفردها بتحديد هويتك أو الارتباط المباشر بك أو بأي شخص طبيعي أو اعتباري آخر.
- تحكم هذه السياسة فقط جمع واستخدام المعلومات التي يتم جمعها من خلال التطبيق أو ذات الصلة به. لا تنطبق هذه السياسة على المعلومات التي يتم جمعها بطرق أخرى أو عبر أي مواقع أو منتجات أو برامج أو خدمات أخرى يديرها البنك. كما لا تُعدِل هذه السياسة أو تُغير من الاتفاقات التي ربما أبرمتها مع البنك أو تنوي إبرامها في وقت لاحق.
- لا تنطبق هذه السياسة على جميع واستخدام البيانات الخاصة بأي أطراف ثالثة يمكن أن تتعاقد معها عند استخدام التطبيق أو تتعلق بهذا الاستخدام، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر التجار أو مزودي خدمات الهاتف المحمول.
- يعني الوصول إلى التطبيق أو استخدامه أو تقديم المعلومات إلى البنك من خلال التطبيق موافقتك الضمنية على الممارسات المنصوص عليها في هذه السياسة. إذا كنت لا توافق على الممارسات الموضحة في هذه السياسة، فلا تدخل إلى هذا التطبيق أو تستخدمه. وبالإضافة إلى هذه السياسة، بالنسبة لبعض ميزات التطبيق أو العروض الترويجية أو برامج المكافآت، قد يقدم البنك ممارسات وشروط ومعلومات إضافية مختلفة خاصة بتلك الأنشطة في وقت جمع المعلومات.
2. ما هي المعلومات التي يجمعها البنك؟
- المعلومات التي يتم جمعها عند التسجيل مع Payit
يجمع البنك بيانات تعريفية معينة عندما تقوم بالتسجيل في Payit. إذا سجلت مع Payit لاستخدامك الشخصي، فسيقوم البنك بجمع بيانات مثل اسمك وتفاصيل بطاقة هويتك الإماراتية، جنبًا إلى جنب مع عنوانك ومكان العمل وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك المحمول. أما إذا سجلت بصفتك تاجرًا أو مزودًا لإحدى الخدمات، فسيقوم البنك بجمع نسخ من جوازات السفر الخاصة بالمخولين بالتوقيع وأسماء وعناوين المساهمين (والتي قد تشمل بيانات خاصة بأفراد) ممن تتجاوز مساهماتهم خمسة في المائة (5%).
- المعلومات التي يتم جمعها خلال استخدامك لـ Payit
سيقوم البنك باستخلاص وتسجيل البيانات التعريفية المالية ذات الصلة بحسابك لدى Payit، بما في ذلك رقم الحساب، رقم IBAN ورمز SWIFT. سيجمع البنك أيضًا بيانات التعريف المالية عند ربط الحسابات المصرفية وبطاقات الدفع بحسابك لدى Payit، بما في ذلك رقم حسابك المصرفي ورقم IBAN ورقم بطاقة الائتمان أو الخصم.
عند تنفيذ المعاملات باستخدام التطبيق، سيقوم البنك بإنشاء سجلات لهذه المعاملات والاحتفاظ بها.
لديك خيار رفع صورة لنفسك على التطبيق لعرضها مع ملفك الشخصي. إذا قمت بتفعيل استخدام خاصية Touch ID لتسجيل الدخول إلى التطبيق دون الاستعانة برمز التعريف الشخصي (PIN)، فسيقوم البنك بجمع البيانات المتعلقة ببصمة أصبعك. عند تثبيت التطبيق على جهازك، فسيتمكن التطبيق من الوصول إلى قوائم جهات الاتصال المسجلة على هاتفك.
- معلومات الجهاز
قد يجمع البنك بيانات تعريفية من الأجهزة التي تقوم بتثبيت التطبيق عليها أو تصل إليه من خلالها، مثل: موقع أجهزتك، بما في ذلك المواقع الجغرافية، مثل GPS، أو بلوتوث أو إشارات الواي فاي أو عنوان IP.
- بيانات غير تعريفية
بحسب الأذونات التي تمنحها، قد يجمع البنك بيانات غير تعريفية مثل نظام التشغيل في جهازك، رقم إصدار الهاردوير، نوع المتصفح، إعدادات الجهاز، اسم مشغل الهاتف المحمول أو مزود خدمة الإنترنت، رمز الاتصال بالمنطقة، اللغة، المنطقة الزمنية، ومعلومات حول أنشطة المستخدم على التطبيق، مثل عدد مرات زيارة صفحات معينة، وما هي الميزات والعروض الترويجية الأكثر شعبية بين المستخدمين.
3. كيف يستخدم البنك معلوماتك التي يقوم بجمعها؟
يستخدم البنك المعلومات التي يقوم بجمعها في الأغراض التالية:
- تزويدك بخدمات الدفع والخدمات ذات الصلة من خلال التطبيق؛
- تقييم خدماتنا وتحسينها وتطويرها وإخطارك بهذه التغييرات؛
- إدارة خدماتنا، بما في ذلك استكشاف الأخطاء وإصلاحها وإجراء الاختبارات الضرورية؛
- المساعدة في الحفاظ على أمان وسلامة التطبيق وأنظمة وخدمات البنك؛
- إرسال مراسلات تسويقية إليك
- إظهار الإعلانات والعروض الترويجية ذات الصلة بك وقياس فعالية هذه الخدمات؛
- الرد عليك عند الاتصال بالبنك؛
- لأغراض مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ومراقبة الاحتيال؛ و
- لإنفاذ المتطلبات القانونية في إطار علاقتك التعاقدية مع البنك.
4. متى سيفصح البنك عن معلوماتك الشخصية؟
يلتزم البنك بالحفاظ على سرية بياناتك التعريفية وعدم الإفصاح عنها سوى للأطراف التالية:
- لك شخصيًا؛
- إلى البنك المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة (“البنك المركزي”)؛
- إلى سلطة تنظيمية أخرى مصرح لها بالحصول على هذه البيانات من قبل البنك المركزي؛
- بناءً على أمر من إحدى محاكم دولة الإمارات العربية المتحدة؛ أو
- شركة الاتحاد للمعلومات الأمنية وأي أطراف أخرى بحسب ما تقتضيه متطلبات الامتثال لقوانين مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
- يتم تجميع أي بيانات غير تعريفية يجمعها البنك مع بيانات المستخدمين الآخرين، ويمكن الكشف عنها للأغراض الموضحة في هذه السياسة دون اشتراط الحصول على موافقتك الإضافية أو أي قيود أخرى.
5. كيف يحمي البنك معلوماتك؟
يتخذ البنك التدابير الفنية والتنظيمية المناسبة لحماية معلوماتك من الضياع أو الإتلاف أو التغيير أو الكشف عنها أو الوصول أو الاستخدام العرضي وغير القانوني.
6. أين يحتفظ البنك بمعلوماتك؟
يلتزم البنك بتخزين بياناتك التعريفية، بما في ذلك سجلات المعاملات، على خوادم داخل أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة. يجوز للبنك نقل البيانات غير المحددة للهوية إلى مواقع خارج دولة الإمارات العربية المتحدة دون موافقتك أو أي قيود أخرى.
7. هل يمكن للبنك إجراء تغييرات على هذه السياسة؟
يجوز للبنك تغيير هذه السياسة في أي وقت من خلال تقديم إشعار معقول بذلك. إذا كنت لا توافق على أي تغيير أجراه البنك على هذه السياسة، فإن الحل الوحيد والحصري لك هو إنهاء استخدامك للتطبيق.
8. ماذا يحدث لمعلوماتي عندما أتوقف عن استخدام التطبيق؟
يلتزم البنك بالاحتفاظ ببياناتك التعريفية طالما أنك مستخدم للتطبيق لمدة خمس سنوات على الأقل بعد التوقف عن استخدام التطبيق. يلتزم البنك بالاحتفاظ بسجلات لكل معاملة لمدة خمس سنوات من تاريخ المعاملة. يحتفظ البنك بالحق في الاحتفاظ ببياناتك عند انتهاء هذه الفترات. يجوز للبنك الاحتفاظ ببياناتك غير المحددة للهوية دون موافقتك الإضافية أو أي قيود أخرى.
10. المساعدة والدعم
يمكنك الوصول إلى خدمات المساعدة والدعم أو تقديم شكوى فيما يتعلق بهذه السياسة عن طريق الاتصال بمركز اتصال Payit ووسائل الدعم الأخرى التي يقدمها البنك كما هو منشور في التطبيق.