أفضل نصائح التسوق عبر الإنترنت التي يجب إتباعها عند استخدام المدفوعات الذكية

  • June 20, 2021
  • 10 دقائق للقراءة

الفهرس

سيطر إتجاه التسوق عبر الإنترنت على العالم بأسره. حيث مضت الأيام التي كنا نضطر فيها دائما لمغادرة المنزل لشراء ما نحتاجه. كل شيء متاح الآن عبر الإنترنت، ومن السهل أن تجد عروض وخصومات مغرية بفضل قدرتك على التجول بين متاجر مختلفة في دقائق معدودة!

برغم ذلك، فإن الطفرة التي شهدتها عمليات الشراء عبر الإنترنت رافقتها زيادة مماثلة في عمليات الاحتيال وسرقات بطاقات الائتمان. لحسن الحظ، هناك طرق عديدة لمكافحة هذه الظاهرة السلبية! تتلخص الفكرة في الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات عندما تستخدم خيارات الدفع الذكية، وكل ما تريد معرفته مُدون بالفعل هنا.

أفضل حيل ونصائح التسوق عبر الإنترنت التي يجب معرفتها

يستخدم كثير من الناس في الوقت الحاضر طرق الدفع الذكية عند التسوق عبر الإنترنت. إذا كنت أحد هؤلاء، فيما يلي بعض النصائح التي يجب أن تضعها دائمًا في الاعتبار:

كُن حكيمًا في اختيار مواقع التسوق

هناك حرفيًا الملايين من مواقع التسوق عبر الإنترنت، ولكن ليست جميعها آمنة للاستخدام. أفضل نصيحة في هذا الصدد هو اقتصار التعامل على مواقع الويب التي اعتدت عليها، وتشعر بالارتياح عند تصفحها. إذا شعرت بالقلق من أي موقع تزوره، فلا يوجد شيء يستحق المخاطرة بالبقاء هناك ومواجهة احتمال سرقة أموالك، ولهذا ابتعد تمامًا عن أي موقع لا تشعر بالاطمئنان في التعامل معه.

وعلاوة على ذلك، تجنب تمامًا العروض الوهمية التي تقدم عروضًا من الصعب تصديقها. لا توجد منصة محترمة ستخاطر بخسارة أرباحها لمجرد إرضاء الزوار، لهذا ستجد هذه المواقع المشبوهة في معظم الأحيان تبيع منتجات مزيفة أو معيبة للمستهلكين.

عروض الاسترداد النقدي (الكاشباك)

من منا لا يريد توفير بعض الأموال؟ تستطيع الاستفادة من عروض الكاش باك مثل تلك التي نقدمها، واسترداد بعض الأموال التي تنفقها أثناء التسوق عبر الإنترنت!

إنها فكرة جيدة أن تحتفظ دائمًا بأكواد الخصم حتى تستفيد منها عند إنفاق أموالك على أحد مواقع شركاء payit، حيث ستمنحك فرصة استرداد جزء من الأموال التي أنفقتها!

تقدم عروضنا الترويجية كاش باك بنسب متفاوتة، حيث تتراوح الخصومات بين 10 و20 بالمائة! ولذا لن تقتصر مزايا الدفع باستخدام payit على إنجاز معاملاتك بسرعة وكفاءة، بل ستستفيد أيضًا من استرداد بعض الأموال التي أنفقتها أثناء التسوق عبر الإنترنت.

اقرأ الآراء والمراجعات

أفضل طريقة للتأكد من أمان ومصداقية مواقع الويب هو قراءة أكبر قدر من المراجعات المنشورة عنها. لست مضطرًا لأن تأخذ زمام المبادرة وتخاطر بأموالك، فمع قليل من البحث ستكتشف أن هناك آخرون مروا بنفس التجربة وارتأوا أنه من المفيد أن يتعرف المستخدمون المحتملون على تقييمهم للتعامل مع المتجر ذات الصلة. تستطيع قراءة أراء ومراجعات الآخرين عن خدمة العملاء وجودة المنتج على الموقع ذاته، ولكن من الأفضل الاطلاع على المراجعات الخارجية والمستقلة لأن معظم المواقع بطبيعة الحال ستخفي أي تعليقات سلبية.

قبل شراء أي منتج، حاول العثور على مراجعات سابقة، ويا حبذا لو كانت مدعومة بالصور حتى ترى شكل المنتج على أرض الواقع. هذه المراجعات قد تكون متوفرة على موقع الشركة أو يوتيوب أو مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

سجِل في جميع المواقع

من الأفكار الجيدة في هذا الصدد هو التسجيل في النشرات الإخبارية وإشعارات البريد الإلكتروني على مواقع التسوق بحيث ترسل لك أكواد الخصم وتفاصيل العروض الترويجية من حين لآخر، والتي ستساعدك بدورها في توفير قدر كبير من الأموال! هذه الطريقة ستساعدك أيضًا في التخلص من إغراء شراء المنتجات الرخيصة على المواقع المشبوهة، لأنك ستحصل بدلًا من ذلك على صفقات رائعة من الشركات الموثوقة.

وحتى إذا كنت تشعر بالضيق بسبب تلقي كم كبير من الرسائل التسويقية في صندوق بريدك، يمكنك إنشاء عنوان بريد إلكتروني مخصص لهذا الغرض وزيارته من وقت لآخر للتعرف على العروض الجديدة. هذه الفكرة ستبقي صندوق بريدك الرئيسي نظيفًا لاستقبال المراسلات الهامة، ولكن في نفس الوقت لن تضحي بتفويت فرصة اقتناص عروض التسوق.

لا تحفظ معلوماتك الشخصية

يميل معظمنا في كثير من الأحيان إلى الاحتفاظ بمعلومات الدفع بعد إتمام معاملة التسوق عبر الإنترنت بحيث يسهل استدعائها عند الشراء في المرة القادمة دون تكبد عناء إعادة إدخالها كل مرة. برغم ذلك، فإن هذه العادة قد تكون خطيرة لأن موقع الويب معرض للقرصنة في أي وقت، وهو ما قد يؤدي إلى تسرب بياناتك المصرفية إلى أشخاص آخرين يمكنهم لاحقًا استخدامها لسرقة أموالك. صدقني فإن كتابة هذه المعلومات يدويًا لن يأخذ من وقتك الكثير في كل مرة، وحتى إذا كنت تشعر ببعض الضيق فإنه مُبرر في مقابل مخاطر سرقة بياناتك الشخصية.

وبالنسبة للمواقع التي تتعامل معها للمرة الأولى، أو تلك التي لم تجرب الشراء منها سوى مرات قليلة، من الأفضل الدفع باستخدام بطاقة ائتمان أو محفظة رقمية مُؤمَّنة بدلًا من بطاقات الخصم. السبب في ذلك هو أن بطاقات الائتمان لها سقف إنفاق لا يمكن تجاوزه، فيما المحافظ الرقمية محصنة من السرقة. على العكس من ذلك، تُسهِل بطاقات الخصم المباشر من مهمة القراصنة في سرقة بياناتك المصرفية، كما قد تمر فترة طويلة قبل أن تكتشف سرقة أو اختراق معلومات بطاقتك.

استخدم كلمات مرور قوية

تطلب معظم مواقع الويب حاليًا من المستخدمين استخدام كلمات مرور قوية تشمل مزيج من الأرقام والرموز والأحرف الكبيرة والصغيرة – هذا التنوع يجعل من فرص اختراق حسابك أكثر صعوبة. بعبارة أخرى، كلما ازدادت درجة تعقيد كلمة المرور، كلما زاد مستوى الأمان في حسابك بسبب صعوبة تخمينها! تجنب استخدام نفس كلمات المرور لجميع المنصات التي تتعامل معها، لأن المواقع المشبوهة قد تكتشف هذا السلوك وتبدأ في استهدافك بسبب سهولة اختراق جميع حساباتك في وقت واحد.

من بين النصائح الهامة لتعزيز حماية بياناتك هو تغيير كلمات المرور بشكل دوري واختيار كلمات سر فريدة لا تشمل اسمك أو عمرك.

تقليل مخاطر الاحتيال

من الناحية النظرية، يمكن للبنوك أن تعمل بوتيرة أسرع بكثير مما هي عليه الآن. برغم ذلك، فإن انتشار القراصنة والمحتالين في العصر الحديث دفع البنوك للعمل بشكل أبطأ واستخدام القنوات المشفرة لتقليل مخاطر الاحتيال وجعل مهمة القراصنة أكثر صعوبة.

هذه الإجراءات الأمنية قد تتسبب في تأخير عمليات هامة مثل تحويل الأموال، ولكن تأكد أنها وضِعت في الأساس لحمايتك.

ما هي طرق الدفع التي يمكنك استخدامها أثناء التسوق عبر الإنترنت

إذا كنت مهتمًا بالتعرف على الطرق التي يمكنك استخدامها في الدفع مقابل السلع والخدمات عبر الإنترنت في دولة الإمارات، فيما يلي أدناه قائمة كاملة بجميع طرق الدفع المتاحة:

payit

payit هي المحفظة الالكترونية الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة لذلك، فإن payit مقبولة في جميع المتاجر الكبرى في المنطقة، كما يمكنك استخدامها في أمور عديدة مثل دفع رواتب عمالتك المنزلية، وتقسيم الفواتير، والعديد من المهام الأخرى.

توفر payit طبقة حماية إضافية عند التسوق عبر الإنترنت، ولهذا يمكن استخدامها بأمان حتى في الأماكن العامة حيث أنها محصنة من محاولات السرقة والاختراق. تسمح payit أيضًا بإرسال الأموال إلى حسابك المصرفي وكذلك السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي.

Abu Dhabi Pay

توفر منصة Abu Dhabi Pay ميزة المزامنة مع Apple Pay وPayBy وبطاقات الائتمان أو الخصم، وكذلك بطاقات eDebit، كل ذلك بهدف أن تقدم طريقة دفع سهلة لسداد مشترياتك عبر الإنترنت. عند الدفع من خلال البوابة الإلكترونية، يمكنك تحديد خيار Abu Dhabi Pay على جميع مواقع الخدمات الحكومية والاستفادة من هذه الميزة الرائعة. هذه الطريقة تضمن حماية معلوماتك والحفاظ على خصوصيتك.

Checkout

إذا كنت تحمل بطاقات أمريكان إكسبريس، فيزا، ماستر كارد، مدى، أو JCB، يمكنك الاستفادة من خدمة Checkout. فكرة عمل هذا التطبيق هو تخزين تفاصيل جميع طرق الدفع بحيث تضمن تأمينها وتحافظ على سريتها عند استخدامها عبر الإنترنت. تعمل Checkout بسرعة كبيرة ويمكن استخدامها بسهولة أثناء التنقل.

كاش يو

تضمن لك خدمة كاش يو إنجاز جميع المعاملات عبر الإنترنت دون الخوف من تسرب بياناتك المصرفية. وتستخدم في هذا الصدد أقوى أنظمة الحماية من الاحتيال لتقليل المخاطر الأمنية أثناء التسوق عبر الإنترنت.

أفكار ختامية

في الختام، يمكنك حماية أموالك إذا بقيت متيقظًا وتعاملت بحذر عند استخدام بياناتك الشخصية على مواقع الويب. وعلاوة على ذلك، تستطيع الاستفادة من المحافظ الإلكترونية وبوابات الدفع لوضع جدار عازل يحميك من البرامج الاحتيالية التي تستهدف سرقة أموالك. من بين جميع الخيارات التي ذكرناها، تعتبر payit هي بوابة الدفع الأكثر سهولة وأمانًا خصوصًا لهؤلاء الذين يتسوقون بكثرة عبر الإنترنت!

Leave a Reply

Your email address will not be published.